مسؤول نيوزيلندي: أمير الكويت يقوم بدور "تاريخي" في الوساطات

وزير خارجية نيوزلندا السابق صحبة الشيخ صباح خالد الحمد الصباح (أرشيف)

وزير خارجية نيوزلندا السابق صحبة الشيخ صباح خالد الحمد الصباح (أرشيف)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 29-09-2017 الساعة 08:47


أشاد وزير خارجية نيوزيلندا السابق، موري ماكالي، الخميس، بالوساطات التي يقوم بها أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في الأزمات الدولية، مؤكداً أن دوره في ذلك "تاريخي".

وخلال محاضرة ألقاها بمعهد سعود الناصر الصباح الدبلوماسي، حملت عنوان "نيوزيلندا والكويت ومكانهما في العالم" قال ماكالي: إن "المجتمع الدولي يثمن عالياً دور دولة الكويت المتميز في هذا الإطار"، مبيناً أن بلاده "تؤمن بالسياسة الكويتية المتمثلة في أهمية تبني الحوار المباشر لحل الخلافات والنزاعات بين الدول".

وأشاد بالدور التنموي والإنساني الكبير الذي تؤديه الكويت حول العالم، لافتاً إلى "خبرتها العميقة في القضايا الدولية التي تمكنها من لعب دور بارز في معظم القضايا لا سيما المتعلقة بمنطقة الشرق الأوسط"، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الكويتية.

اقرأ أيضاً :

قطر: انسحابنا من مجلس التعاون غير وارد

وهنأ ماكالي دولة الكويت بحصولها على العضوية غير الدائمة لمجلس الأمن الدولي للعامين (2018-2019) مؤكداً "إيمان بلاده العميق بأهمية إجراء إصلاحات في الأمم المتحدة، لا سيما مجلس الأمن".

من جهته أشاد المدير العام للمعهد الدبلوماسي، السفير عبد العزيز الشارخ، خلال المحاضرة بالعلاقات الطيبة التي تربط البلدين مستذكراً الدور "البارز والمناصر" الذي قامت به نيوزيلندا ضمن التحالف الدولي الذي ساعد في تحرير دولة الكويت من الاحتلال العراقي.

تجدر الإشارة إلى أن أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، يقوم بوساطة لرأب الصدع في البيت الخليجي، حيث حظيت جهوده بإشادات دولية واسعة، وتطلع لأن تثمر نتائج طيبة تعزز اللُّحمة الخليجية.

مكة المكرمة