مسؤول يمني يهاجم ولي عهد أبوظبي.. ماذا قال؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GDQ9WY

محافظ المحويت صالح سميع يصف تصرفات الإمارات في اليمن بالغبية والرعناء

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 17-06-2019 الساعة 13:10

وجَّه مسؤول يمنيٌّ رسالة شديدة اللهجة إلى ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، دعاه فيها إلى "تجنُّب الانتهازية" في القضية اليمنية ووحدتها.

وطالب محافظ مدينة المحويت اليمنية، صالح سميع، في منشور على صفحته بموقع "فيسبوك"، بن زايد بالتوقف عن العبث بالقضية اليمنية، قائلاً: "جانِب الانتهازية في القضية اليمنية، وابتعِد عن الغرور وجنون الفائض المالي، فلا تعبث بوحدة اليمن ولُحمة أبنائه".

وأضاف ناصحاً إياه: "فارِق اليمن وأنت عظيم في نظر أبنائه ولا تفارقه كفقير اليهود لا دنيا ولا دين".

وواصل رسالته الموجَّهة إلى ولي عهد أبوظبي، بقوله: "اعلم أن الدنيا دوَّارة، ويوم لك، ويوم عليك يا محمد".

ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي يهاجم فيها هذا المسؤول الإمارات وقيادتها، فقد سبق أن طالب "سميع"، في 12 مارس الماضي، الرئيس عبد ربه منصور هادي، بضرورة إنهاء دور الإمارات في التحالف الذي تقوده السعودية لإعادة الحكومة الشرعية.

وقال "سميع" حينها، في مقابلة مع قناة "سهيل" اليمنية بالرياض: إن "على الرئيس هادي الاستغناء عن خدمات طرف من التحالف السعودي الإماراتي في حال قرَّر الاستمرار في غيِّه".

وأشار إلى أن "بعض حلفائنا (دولة الإمارات) دخلوا معنا بحجة المواجهة ودعم الشرعية، لكن حقيقة عملهم معنا هو الثورة المضادة.. وينظر (الحليف) إلى الشرعية على أنها ثمرة من ثمرات الربيع العربي ولا بد من وأدها بشرعية بديلة".

وقال: "بعد دخول قوات دولة الإمارات إلى المناطق اليمنية المحررة من مليشيات الحوثي المدعومة إيرانياً تمت تصفية من حرّر هذه المناطق؛ إما قتلاً أو اعتقالاً أو اغتيالاً، والبعض ممنوع من الدخول لهذه المناطق".

وتقود السعودية والإمارات تحالفاً عسكرياً يشمل القوات المحلية المؤلّفة من مختلف الفصائل اليمنية، ويحاول إعادة الحكومة المعترف بها دولياً إلى السلطة بعد أن أطاحت بها مليشيا الحوثي المتحالفة مع إيران، في 2014، وتتهم منظمات دولية ذلك التحالف بارتكاب جرائم بحق المدنيين.

مكة المكرمة