مستشار بالديوان الملكي السعودي يتهم "حزب الله" والحوثي بتهريب المخدرات للمملكة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Xd1Kzj

يستهدفون الشباب السعودي لإفسادهم

Linkedin
whatsapp
السبت، 14-11-2020 الساعة 10:16

اتهم مستشار الديوان الملكي السعودي العضو بهيئة كبار العلماء، عبد الله بن محمد المطلق، مليشيا "حزب الله" اللبناني ومليشيا "الحوثي" اليمنية بتهريب المخدرات إلى السعودية.

وقال المطلق خلال حديث في برنامجه الأسبوعي "استديو الجمعة" على إذاعة نداء الإسلام: إن "حماية أبنائنا من الانحراف مسؤوليتنا، لأنهم أمانة في أعناقنا"، مشدداً على خطورة "الانحرافات الفكرية".

وأكّد المستشار الملكي أنه من الضروري جداً "حماية الشباب من الانحرافات التي يزينها لهم دعاة الشر والضلال، ومن خطورة آفة المخدرات التي يقوم بتهريبها إلى السعودية أعداء المملكة من حزب الله أو المليشيات الحوثية، ويستهدفون الشباب السعودي لإفسادهم".

وطلب من الأهالي السعوديين "الحديث مع أبنائهم، والحوار، والمصارحة، والمناقشة، وضرب الأمثال بمصير المخدوعين والمغرر بهم، وتوعيتهم بالمندسين ومنتحلي الأسماء في تويتر ووسائل التواصل الاجتماعي، والذين يكتبون بأسماء سعودية وهمية، القحطاني، العتيبي، المطيري، الدوسري، إنما هم عملاء لمخابرات أجنبية، ويريدون الإيقاع بشباب هذا البلد".

وأردف بالقول: "من الانحرافات الأخلاقية محبة الفساد وعشق صفات المنحرفين، وتمني الوصول إلى الفواحش والمنكرات، والتي وقعت لبعض شبابنا، حتى إن بعض شبابنا وبناتنا، وهم قليل والحمد لله، تركوا هذا البلد وخرجوا إلى بلاد الفساد يظنون أن هناك حرية، ولقد رأيناهم يعيشون عيشة بائسة حقيرة فقيرة بعد أن كانت عزاً ومكانة، والآن أصبحوا مشردين، أو أصبحت مشردة عند أناس لا يرحمونها، ضاعت ممتلكاتها وأخلاقها، ثم أصبحت مصدر قلق وأذى لأسرتها ووالديها".

واختتم المطلق حديثه قائلاً: إن "كثيراً من الذين هرب أبناؤهم أو انحرفوا أو دخلوا السجون، يقلقون آباءهم وأمهاتهم، ويلحقون بهم نوعاً من العار".

وتعد مليشيات "حزب الله" و"الحوثي" من بين المليشيات المدعومة من إيران، وهو ما يزيد من انتقاد الرياض لها، في ظل العلاقات المتوترة بين الجانبين.

وفي 5 نوفمبر الجاري، أعلنت وزارة الداخلية السعودية إحباط مخطط إجرامي لتهريب كميات كبيرة من مادة الحشيش والحبوب المخدرة.

وقالت الوزارة على حسابها الرسمي في "تويتر" إن المتابعة الأمنية لنشاطات الشبكات الإجرامية التي تمتهن تهريب وترويج المواد المخدرة إلى المملكة أسفرت عن إحباط محاولات تهريب وترويج مليونين و496 ألفاً و950 قرص إمفيتامين، وطن و229 كغ من مادة الحشيش المخدر.

وتمكنت الوزارة من إلقاء القبض على المتورطين في الشبكة الإجرامية، وعددهم 13 متهماً بينهم 7 مقيمين من الجنسية اليمنية، و5 مواطنين، و"نازح" واحد.

وتعلن السعودية باستمرار إحباط عمليات تهريب مخدرات عبر منافذ حدودية مختلفة.

مكة المكرمة