مستشار بايدن يبحث مع ولي عهد أبوظبي تطورات المنطقة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/B388qP

مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان وولي عهد أبوظبي محمد بن زايد آل نهيان

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 28-09-2021 الساعة 21:47

ما جرى خلال المباحثات؟

سبل تعزيز العلاقات الثنائية ودعم استقرار المنطقة.

ماذا تشمل جولة سوليفان؟

السعودية والإمارات.

ما أهداف جولة سوليفان؟

بحث حرب اليمن والنووي الإيراني.

أجرى مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، مباحثات مع ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، الثلاثاء 28 سبتمبر 2021، في الإمارات، تطورات المنطقة والعمل المشترك لدعم الاستقرار فيها.

وأفادت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية بأن اللقاء جرى عقب استقبال بن زايد، لمستشار الأمن الأمريكي في قصر الشاطئ في أبوظبي، بحضور طحنون بن زايد، مستشار الأمن الوطني الإماراتي.

وتناول اللقاء –حسب الوكالة– سبل تعزيز العلاقات الأمريكية الإماراتية وتطويرها، ومناقشة التطورات في المنطقة، والعمل المشترك لدعم السلام والاستقرار فيها.

والاثنين، نقلت "سي إن إن عربية" عن مصدر مسؤول بالإدارة الأمريكية لم تسمه، أن "سوليفان سيلتقي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، إلى جانب شقيقه نائب وزير الدفاع الأمير خالد بن سلمان، في محاولة لإنهاء الصراع الدموي في اليمن".

كما كشفت وكالة أسوشييتد برس الأمريكية، الاثنين، أن "سوليفان توجه إلى السعودية؛ للاجتماع بولي العهد السعودي محمد بن سلمان"، لكن لم تعلن السعودية حتى مساء الثلاثاء تفاصيل إتمام ذلك اللقاء من عدمه.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مصدر غربي في الرياض أن "الملف النووي الإيراني والجهود المبذولة لإجبار مليشيات الحوثيين المدعومة من إيران على التجاوب مع نداءات السلام، ووقف الحرب في اليمن، وتعزيز التعاون بين الرياض وواشنطن، وخاصة في المجال الأمني، تتصدر أجندة المباحثات".

ويشهد اليمن منذ نحو 7 سنوات حرباً مستمرة بين القوات الموالية للحكومة المدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده الجارة السعودية، والحوثيين المدعومين من إيران، المسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر 2014.

مكة المكرمة