مسيرة أردنية حاشدة تهتف لمرسي وتهاجم مؤتمر البحرين

طالبت بمقاطعة مؤتمر البحرين
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GaW3y7

الآلاف خرجوا في مسيرة بعد صلاة الجمعة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 21-06-2019 الساعة 14:36

هتفت  جموع أردنية للرئيس المصري المعزول محمد مرسي، الذي وافته المنية أثناء جلسة لمحاكمته، الاثنين الماضي، وطالبت بمقاطعة مؤتمر البحرين لتمويل "صفقة القرن" الذي يعقد الأسبوع المقبل في المنامة.

جاء ذلك خلال مسيرة شعبية رافضة لـ"صفقة القرن" وورشة البحرين، بدعوة من الحركة الإسلامية وفعاليات شبابية وشعبية، اليوم الجمعة.

وهتف المشاركون "شهيد الأمة مرسي" و"نياله مرسي نياله .. نياله شاف أحبابه"، بحسب وكالة الأناضول.

الأردن

ورفع المشاركون صوراً لمرسي كتب عليها: "نفوسنا جميعاً تتوق إلى بيت المقدس.. الشهيد الرئيس محمد مرسي".

يشار إلى أن السلطات الأردنية منعت إقامة صلاة الغائب والعزاء على الرئيس الراحل مرسي، الثلاثاء الماضي.

كما أعلن أمين عام حزب "جبهة العمل الإسلامي"، مراد العضايلة، في تصريحات صحافية، أن محافظ العاصمة الأردنية عمان، سعد الشهاب، أبلغ الحزب بقرار منع إقامة صلاة الغائب على مرسي أمام السفارة المصرية، في حين سمح بذلك في موقع آخر تابع للجماعة.

وتوفي محمد مرسي الاثنين الماضي، في أثناء إحدى جلسات محاكمته، بعدما تعرض لنوبة إغماء، ظل ملقىً بعدها على الأرض 20 دقيقة، بحسب ذويه.

ولقِي خبر وفاته غضباً وتعاطفاً دولياً، ترافقا مع تنديدات ركزت في معظمها على أوضاع حقوق الإنسان في مصر، وطالبت بإجراء تحقيق نزيه في ملابسات الوفاة.

وفيما يخص ورشة البحرين، قال وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، الخميس الماضي، إن بلاده لم تعلن موقفها من ورشة البحرين المزمعة أواخر الشهر الجاري، وستعلنه "بوضوح وثقة"، دون أن يحدد موعداً.

من المقرر أن تُعقد ورشة العمل الاقتصادية في المنامة، في 25 و26 يونيو الجاري، دعت إليها واشنطن لبحث الجوانب الاقتصادية لـ"صفقة القرن"، وفق إعلام أمريكي.

ويستعد جاريد كوشنر، مستشار الرئيس الأمريكي، منذ أشهر لكشف خطة للسلام بين دولة الاحتلال "الإسرائيلي" والفلسطينيين الذين يقولون إن هدفها الاستيلاء على حقوقهم.

وتعتبر "صفقة القرن" مجموعة سياسات تعمل الإدارة الأمريكية الحالية على تطبيقها، رغم عدم الإعلان عنها، وهي تتطابق مع الرؤية اليمينية الإسرائيلية في حسم الصراع.

 

مكة المكرمة