مشاركة تركية وازنة بمعرض الخليج للدفاع بالكويت

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/JvqXkK

المعرض يقام بالكويت مرة كل عامين

Linkedin
whatsapp
السبت، 07-12-2019 الساعة 21:42

أعلنت شركات الدفاع التركية، اليوم السبت، مشاركتها في معرض "الخليج للدفاع والطيران" الخامس المقررة إقامته بالكويت، خلال الفترة ما بين 10 و12 ديسمبر الجاري.

وستعرض 20 شركة تركية متخصصة في مجال الصناعات الدفاعية "أحدث تصاميمها بمعرض الدفاع والطيران"، وفق ما ذكرته وكالة "الأناضول".

وأضافت أن الشركات التركية ستشارك في المعرض بتنسيق من رئاسة الصناعات الدفاعية وبدعم من اتحاد مصدّري الدفاع والطيران، بغية البحث عن فرص تعاون جديدة.

وأشارت إلى أن أهم شركات الصناعات الدفاعية المشاركة في المعرض هي: "هافلسان" و"أريس" و"أسفات" و"دسان" و"ميل سوفت"، مشيرة إلى أن الوفد التركي سيعقد اجتماعات مع وفود الدول المشاركة خلال المعرض، الذي يحتضن 212 شركة عالمية رائدة بمجال الدفاع والتسليح من 31 دولة.

ومن المقرر أن يشهد المعرض فقرات تعريفية بمنتجات الشركات التركية وخدماتها في مجال الصناعات الدفاعية التي تتضمن منصات قابلة للتركيب على مركبات مدرعة ومركبات برية وجوية مختلفة وأنظمة بَحرية وإلكترونية وأسلحة وذخائر وأجهزة محاكاة ومنتجات دعم لوجيستية.

وكان رئيس اللجنة المنظمة لمعرض الخليج للدفاع والطيران الخامس بالجيش الكويتي، العميد ركن صلاح العازمي، قد قال في مؤتمر صحفي، الثلاثاء الماضي، إن المعرض يأتي تحقيقاً لرؤية "كويت جديدة 2035"، وتحويل الكويت إلى مركز مالي وتجاري في المنطقة.

وأضاف: إن المعرض يهدف إلى "تبادل الخبرات واللقاء بين المصنع والمستخدِم، لتبادل المعرفة وتعريف الجمهور، خاصةً الشباب الكويتي، بالسلك العسكري".

وأوضح أنه يعد من أهم المعارض بالمنطقة، إذ تتسابق الشركات المصنّعة للأسلحة لعرض آلياتها ومعداتها العسكرية، للتعريف بأحدث ما توصلت إليه.

ويعد المعرض الذي يقام بالكويت مرة كل عامين، من بين أهم المعارض بالمنطقة، حيث تتسابق الشركات المصنّعة للأسلحة لعرض آلياتها ومعداتها العسكرية، للتعريف بأحدث ما توصلت إليه.

جدير بالذكر أن الصناعات الدفاعية التركية، التي أثبتت قدراتها عبر تقنياتها وجودتها، نجحت في تحقيق مشاريع تعاون ونماذج شراكة مع عديد من البلدان في كل أنحاء العالم، خاصةً دول الخليج.

مكة المكرمة