مشاركة خليجية رفيعة في افتتاح منتدى أنطاليا الدبلوماسي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/YNajZb

تستمر أعمال المنتدى حتى 20 يونيو الجاري

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 18-06-2021 الساعة 22:05
- ما الندوة التي شارك فيها وزيرا خارجية قطر والكويت؟

الوساطة المبتكرة.

- أين عقد المنتدى؟

في ولاية أنطاليا بالجنوب التركي.

شاركت دولتا قطر والكويت في منتدى أنطاليا الدبلوماسي، الذي تقيمه تركيا في نستخته الأولى، بحضور دولي ودبلوماسي واسعين.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية "قنا"، يوم الجمعة، أن وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني مثّل الدوحة في منتدى أنطاليا الدبلوماسي الذي افتتحه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وقال وزير الخارجية القطري في تغريدة على حسابه بموقع "تويتر": "تشرفت بالمشاركة في منتدى أنطاليا الدبلوماسي في نسخته الأولى مع أخي وزير خارجية دولة الكويت الشقيقة، والحديث عن التجربة القطرية في الوساطة وفض النزاعات بالطرق الدبلوماسية والسلمية. كل التقدير للأشقاء في تركيا على حسن الاستضافة".

من جانبها ذكرت وزارة الخارجية الكويتية في بيان أن وزير الخارجية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي، الشيخ أحمد ناصر الصباح، شارك مع وزير خارجية قطر في جلسة نقاشية تحت عنوان "الوساطة المُبتكرة"، خلال أعمال مُنتدى أنطاليا الدبلوماسي، بحضور وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، وعدد من وزراء خارجية الدول.

وتحدث الوزير الكويتي خلال الجلسة النقاشية عن دور دولة الكُويت التاريخي وجهودها في الوساطة، كما تطرق لمساعي الكويت في المُصالحة الخليجية وتطوّرات الأزمة اليمنية خلال السنوات الماضية، واستضافة مُشاورات السلام اليمنية عام 2016.

وخلال الفترة بين 18- 20 يونيو الجاري، تستضيف ولاية أنطاليا جنوب غربي البلاد، أعمال منتدى أنطاليا الدبلوماسي.

وخلال افتتاحه منتدى أنطاليا الدبلوماسي قال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو: إن "المنتدى يوفر بيئة ومرحلة جديدة لعالم الدبلوماسية في سبيل تطوير طرق التفكير والعمل المشترك".

وأعرب تشاووش أوغلو عن اعتقاده بأن منتدى أنطاليا الدبلوماسي هو المنصة الأولى والوحيدة للدبلوماسية والفكر في العالم التي اكتسبت زخماً حتى قبل أول اجتماع فعلي لها.

مكة المكرمة