مشاكل تقنية ولقطات طريفة في قمة العشرين الافتراضية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/mqEQek

قمة العشرين تعقد افتراضياً برئاسة السعودية

Linkedin
whatsapp
الأحد، 22-11-2020 الساعة 17:42

كشفت تقارير صحفية، الأحد، عن مشكلات تقنية ومواقف طريفة شهدتها قمة مجموعة العشرين الافتراضية التي انطلقت في العاصمة السعودية، الرياض، أمس.

وذكر موقع "يورونيوز"، أن بداية المشكلات ظهرت منذ بث الكلمة الافتتاحية للملك سلمان، والتي أدلى بها مبكراً مما كان مخططاً له، وسرعان ما توقف بعدما نبهه أحدهم.

وانتشر فيديو للملك سلمان فيما كان يسأل أين كانت قمة العشرين الأخيرة وما إذا كانت السعودية حضرتها، ما اعتبره مغرّدون مقصوداً لإظهار نسيانه.

كما أشار إلى طلب الرئيس الصيني، شي جينبينغ، مساعدة تقنية قدَّمها له أحد مساعديه، من خلال جهاز تحكم عن بعد، إضافة إلى عدم استعداد المسؤول بمنظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي آنجيل غوريا للاجتماع، حيث فوجئ بانطلاق القمة، فأبعد هاتفه المحمول فوراً.

وفي السياق، رصد موقع إذاعة "دويتشه فيله" الألمانية تناول الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، مشروباً غازياً خلال فعاليات الاجتماع.

وبينما كانت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، تتابع بتركيزٍ كلمات القادة المشاركين في القمة، انشغل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشيء ما فوق الطاولة أمامه، قد يكون هاتفه، حسب المصدر ذاته.

وانطلقت السبت، أعمال قمة الدورة الـ15 لمجموعة العشرين على مستوى القادة، برئاسة السعودية؛ إذ تُعقد اجتماعات الدورة الحالية افتراضياً، من جرّاء تداعيات تفشي فيروس كورونا عالمياً.

وتستضيف السعودية قمة مجموعة العشرين يومي 21 و22 نوفمبر الجاري.

وتسلمت السعودية رئاسة المجموعة في نوفمبر 2019 لمدة عام، بعد انتهاء القمة التي عُقدت في اليابان.

مكة المكرمة