مشعل يدلي بشهادته: هذه مواقف مرسي في نصرة فلسطين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gBA55N

عزاء الرئيس المصري الراحل محمد مرسي في قطر

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 20-06-2019 الساعة 14:14

كشف خالد مشعل، رئيس المكتب السياسي السابق، لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اليوم الخميس، عن مواقف سجَّلها الرئيس المصري الراحل محمد مرسي، لنصرة القضية الفلسطينية.

وقال الموقع الرسمي للحركة في بيان، إنَّ مشعل شارك في العزاء الذي أُقيم بالعاصمة القطرية الدوحة، "وأثنى على مواقف الرئيس الراحل، الذي وقف مع قطاع غزة ووقف مع القدس والمسجد الأقصى المبارك".

وبيّن مشعل في كلمته: "الرئيس مرسي دافع عن قضايا الأمة ونحن اليوم نفتقده؛ وهو رجل عظيم، وكان دائم الدفاع عن فلسطين عندما كان نائباً في البرلمان المصري، كان مع فلسطين مواكِباً لنضال شعبها وصموده ومقاومته، وله صفحات قبل أن يكون رئيساً لمصر".

وذكر مشعل أن الرئيس المصري الراحل محمد مرسي، رفض مقترحات غربية بضم غزة إلى مصر.

وقال مشعل: "مرسي لقي ربه ثابتاً على الجمر، لم يبع فلسطين.. ومنذ أن عرفناه كان رجلَ قيمٍ ورجل مبادئ، ولم يغيّره الموقع بتواضعه وخُلقه وتلطُّفه وفهمه ووعيه؛ وعاش لمبادئه ولقيمه وناضل من أجلها، ودافع عنها ولقِي ربه وهو ثابت عليها".

وتوفي مرسي عن 67 عاماً بعد ظهر الاثنين الماضي، في محكمة أقيمت بمعهد أمناء الشرطة داخل مجمع سجون طرة في جنوبي القاهرة، حيث كان يحاكَم.

ويعد مرسي، الذي تولى الرئاسة في العام 2012 بعد أكثر من عام على الثورة التي أطاحت بسلفه حسني مبارك، أول رئيس مدني ينتخب ديمقراطياً في مصر.

مكة المكرمة