مصادر: اختراق وكالة "بترا" الأردنية مصدره إيران

موقع وكالة "بترا"

موقع وكالة "بترا"

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 14-06-2016 الساعة 01:06


قالت مصادر أردنية مطلعة، الثلاثاء، إن مصدر اختراق وكالة الأنباء الأردنية (بترا) يقع في دولة إيران، والتحقيق جارٍ لطلبه من الإنتربول، بحسب "العربية نت".

وأعلنت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية "بترا"، في وقت سابق، أن موقعها الإلكتروني ونظام البث فيه تعرّض لمحاولة اختراق من مجهولين، نافية في الوقت ذاته نشر أي خبر يتعلّق بولي ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان.

وقالت الوكالة في بيان صادر عنها نشرته على موقعها: "تعقيباً على ما ينشر في بعض وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي عن أخبار نسبت إلى وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، تود الوكالة أن توضح أنه حدث خلل فني في موقع الوكالة، مساء يوم الأحد 12 يونيو/حزيران 2016 لعدة دقائق، وأن أنظمة الحماية في الوكالة والجهاز الفني تنبه للأمر، وقام بإطفاء نظام البث، وتعطيل الموقع الإلكتروني، والانتقال إلى الموقع البديل".

وبيّنت (بترا) أن العطل الذي وقع كان محاولة لاختراق نظام البث في الوكالة وموقعها الإلكتروني، مشيرة إلى أنها "فوجئت ببعض وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي، تنشر خبراً مزيفاً نسب إليها، مفاده: أنها بثت خبراً يتعلق بسمو ولي ولي عهد المملكة العربية السعودية، وأنها قامت بحذفه في وقت لاحق، وهذا عارٍ عن الصحة جملة وتفصيلاً"، حسب تأكيدها.

وشددت وكالة الأنباء الأردنية "التزامها الكامل بسياسة الدولة الأردنية وثوابتها الوطنية والقومية، ورسالتها المهنية والمعايير الأخلاقية"، لافتة النظر إلى أن الإدارة الفنية في (بترا)، بالتعاون مع الأجهزة الأمنية المختصة تتحقق من محاولات اختراق نظام الوكالة".

مكة المكرمة