مصرع جنديين أمريكيين بتحطم مروحية في ولاية "كنتاكي"

طائرة أباتشي أمريكية (أرشيف)

طائرة أباتشي أمريكية (أرشيف)

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 07-04-2018 الساعة 21:41


أعلن مسؤولون في الجيش الأمريكي مساء السبت، مصرع جنديَيْن أمريكيَيْن، إثر تحطم مروحيتهما خلال تدريبات عسكرية في "فورت كامبل" بولاية كنتاكي الأمريكية، وتعتبر الطائرة هي الخامسة خلال أسبوعين.

ونقلت قناة "فوكس نيوز" الأمريكية عن المسؤولين قولهم إن الحادث وقع مساء الجمعة، حينما تحطمت مروحية تابعة للجيش من طراز (AH-64E Apache)، مشيرة إلى أن الجنود هم أعضاء في الفرقة 101 المحمولة جواً.

أضاف المسؤولون أن اسمي الجنديَيْن لن يتم الإعلان عنهما، إلا بعد مرور 24 ساعة من استكمال إخطار أقاربهما.

وأوضحت القناة أن الطاقم كان يجري تدريبات روتينية في وقت الحادث، ولم يكن هناك ضحايا آخرون، في حين استجاب أفراد خدمات الطوارئ والحرائق في فورت كامبل على الفور بعد إبلاغهم بالحادث.

اقرأ أيضاً :

الجيش الأمريكي يفقد 4 مقاتلات و5 جنود في يومين

وهذه هي الطائرة الخامسة في غضون أسبوعين، حيث فقد الجيش الأمريكي، الأسبوع الماضي، أربع طائرات مقاتلة في حوادث تحطّم متفرّقة، 3 منها أثناء مهام تدريب روتينية، والرابعة خلال عملية هبوط.

وبحسب تقرير لوكالة الأناضول التركية، فإن مقاتلة من طراز F-16 تحطّمت في 4 أبريل، بولاية نيفادا أثناء مهمّة تدريب روتينية، ما أسفر عن مقتل قائدها.

والثلاثاء 3 أبريل، تحطّمت مروحية من طراز "CH-53E Super Stallion" تابعة لمشاة البحرية، أثناء مهمّة تدريب روتينية في ولاية كاليفورنيا، ما أسفر عن مصرع طاقمها وعددهم 4.

وفي الحوادث الخمسة لم تكشف وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) عن الأسباب، وقالت في بيانات منفصلة إنها فتحت "تحقيقات في ذلك"، لكن موقع "بيزينس إنسايدر" الإخباري الأمريكي، قال إن حوادث تحطّم الطائرات العسكرية المتكرّرة كشفت عن "أزمة تأهّب واستعداد قتالي" في أكبر وأقوى جيش بالعالم.

مكة المكرمة