مصر.. تدهور صحة ابنة القرضاوي بعد 275 يوماً بالانفرادي

علا القرضاوي وزوجها

علا القرضاوي وزوجها

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 02-04-2018 الساعة 10:22


قالت هيئة الدفاع عن علا القرضاوي، ابنة الشيخ يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، أمس الأحد، إن حالتها الصحية متدهورة داخل حبسها الانفرادي في مصر.

جاء ذلك في بيان لهيئة الدفاع عن علا (56 عاماً) وزوجها حسام خلف (58 عاماً) القيادي في حزب "الوسط"، أفاد بأن موكّلته تم وضعها في قفص زجاجي.

ولم تتمكّن من التحدّث إلى محاميها خلال مثولها، أمس الأحد، أمام محكمة جنايات الجيزة التي قضت بتمديد حبسها 45 يوماً على ذمة التحقيق.

وصدر تحذير آخر عن تدهور الحالة الصحية لعلا القرضاوي من حملة "الحرية لعلا وحسام" الحقوقية الإلكترونية المهتمّة بقضيتهما عبر صفحتها بـ "فيسبوك".

وكانت عائلتا الزوجين قد دعتا الحكومة المصرية للإفراج عنهما "فوراً بلا قيد أو شرط"، بينما قال محاموها إنهم أثاروا مسألة تدهور حالتها الصحية.

اقرأ أيضاً :

محكمة عسكرية مصرية تحكم بالمؤبّد على الشيخ القرضاوي

وأوضحوا أن صحتها بدت واضحة من خلال وزنها الذي خسرته بالحبس الانفرادي لمدة 275 يوماً، علماً أن السلطات ترفض زيارات العائلة والمحامين لها.

وفي يونيو 2017، أوقفت السلطات علا وحسام إثر اتهامهما بالانتماء لجماعة تأسّست بشكل مخالف للقانون، والتخطيط لتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف الأمن ومؤسسات الدولة.

ومنذ ذلك الحين يُجدَّد حبسهما بشكل دوري، وتلك التهم سبق أن نفاها الزوجان وهيئة الدفاع عنهما.

ولم تعقّب السلطات على الحالة الصحية لعلا أو زوجها، غير أنها اعتادت التأكيد أنها تقدّم كافة الرعاية الصحية لكل السجناء دون تمييز.

مكة المكرمة