مظاهرة احتجاجية في الخرطوم رفضاً للتطبيع مع "إسرائيل"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/DwXwNz

طالبوا بإسقاط البرهان

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 07-02-2020 الساعة 16:10

خرجت مظاهرات احتجاجية في السودان عقب صلاة الجمعة، في العاصمة الخرطوم؛ رافضة لقاء رئيس مجلس السيادة في البلاد، عبد الفتاح البرهان، مع رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو.

وخرجت المظاهرة بعد دعوة من قبل تيار "دولة القانون ونصرة الشريعة"، و"تجمع سودانيين ضد التطبيع"، وجابت الشوارع الرئيسية في العاصمة.

وأظهرت مقاطع مصورة حمل المحتجين للافتات نددت بـ"صفقة القرن".

كما رددوا شعارات رافضة لخطوة البرهان بلقائه نتنياهو في أوغندا، تضمنت شعار: "ارحل ارحل يا برهان، ارحل ارحل يا حمدوك، ضيعت الدين يا نصر الدين"، في إشارة إلى وزير العدل السوداني، نصر الدين عبد الباري.

وكان البرهان قد قال، الأربعاء الماضي، في ندوة مع صحفيين وإعلاميين، إنه أخطر رئيس الحكومة عبد الله حمدوك قبل يومين من اللقاء من دون تفاصيل، وقد رحب بالخطوة.

وكشف أن لقاءه مع نتنياهو في أوغندا كان بترتيب من الولايات المتحدة الأمريكية، متحدثاً عن "فوائد" مرتقبة، وسيسهم في اندماج السودان في المجتمع الدولي.

وفي إطار متصل قدّم مدير السياسة الخارجية بمجلس السيادة السوداني، رشاد فراج الطيب السراج، استقالته احتجاجاً على لقاء رئيس المجلس مع نتنياهو.

وكان نتنياهو كشف، الاثنين الماضي، عن لقاء جمعه بالبرهان في مدينة عنتيبي الأوغندية، مؤكداً أنه اتفق مع البرهان "على التعاون من أجل تطبيع العلاقات".

مكة المكرمة