معتقلو السعودية يواجهون السلطات بإضراب عن الطعام

12 معتقلاً يبدأون إضراباً والسلطات تجبرهم على التغذية القسرية
الرابط المختصرhttp://cli.re/6VVDJx

يعاني المعتقلون من معاملة سيئة (صورة أرشيفية)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 27-09-2018 الساعة 14:58

كشف حساب "معتقلي الرأي" على منصة "تويتر"، اليوم الخميس، عن وجود 12 معتقل رأي مضرباً عن الطعام في السجون السعودية.

وأضاف الحساب المختص بنقل أخبار المعتقلين في السعودية: أن أحد هؤلاء المضربين هو "مصلح الجهني الذي يدخل إضراباً كل بضعة أشهر منذ اعتقاله".

لكن "الأسوأ" من ذلك، وفق الحساب، أن "السلطات تفرض عليهم التغذية القسرية بالأنبوب"، موضحاً أن التغذية القسرية تسبب للمعتقلين المضربين بأمراض في الجهاز الهضمي. 

 

المعتقلون يتلقون معاملة سيئة في السجون السعودية، بحسب ما كشف، في وقت سابق، حساب "معتقلي الرأي"، الذي نشر تسريبات ومعلومات عن معتقلي الرأي الذين اعتقلوا منذ نحو عام. 

وأكد الحساب أن "الإهمال الطبي بحق معتقلي الرأي في السعودية جريمة حقوقية كبرى لا يجب السكوت عنها، ويجب على جميع المنظمات الحقوقية والإنسانية الدولية التحرك العاجل لوقف هذه الجريمة!".

الحساب بين أن "الإهمال الصحي لمعتقلي الرأي ينتهك نظام الإجراءات الجزائية وجميع المواثيق الحقوقية الدولية، التي تكفل حقوق المعتقل وتضمن رعاية صحية تامة له!".

ومنذ تولّي ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، منصبه في يونيو 2017، شنّت السلطات حملة اعتقالات واسعة طالت مئات المسؤولين والأمراء والدعاة والمعارضين السياسيين، وحتى الناشطين الليبراليين.

واستخدم بن سلمان مختلف أساليب الترهيب والترويع ضد من يعارضه، وأحدث الكثير من التغييرات التي لم يسبقه إليها أحد في بلاده، منها تقويض حقوق الإنسان وحرية التعبير بالسعودية.

مكة المكرمة