"معتقلي الرأي": السعودية تعذب أبناء الحوالي وتهددهم بنسائهم

أوقفت زوجته وزوجات أبنائه
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/65MZWm

الحساب أكد أن أبناء الداعية الحوالي تعرضوا لأقسى أنواع الضغوط

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 08-02-2019 الساعة 13:11

كشف حساب "معتقلي الرأي"، المعني بمتابعة أخبار المعتقلين في السعودية وتوثيق الانتهاكات ضدهم، عن توقيف زوجة الداعية المعتقل في سجون المملكة، الشيخ سفر الحوالي وزوجات أبنائه من قبل السلطات الأمنية؛ للتحقيق معهن.

وقال الحساب في تغريدة له عبر موقع "تويتر"، الخميس: "تأكد لنا أيضاً أن زوجة الشيخ سفر الحوالي وزوجات أبنائه تم استدعاؤهنّ وتوقيفهنّ عدة ساعات؛ بحجة التحقيق معهنّ حول الشيخ وكتابه الأخير".

وأضاف الحساب: "تأكد لنا أيضاً أن الشيخ الحوالي لا يزال معزولاً عن أبنائه في السجن، ويعاني حالياً ضغوطاً نفسية شديدة".

الحساب الذي كشف، في وقت سابق الخميس، عن تعرض أبناء الداعية المعتقل لضغوط كبيرة وتعذيب في السجن وحرمان من النوم، في الأشهر الأولى من اعتقالهم، كشف، مساء اليوم نفسه، عن ضغوط يتعرضون لها.

وقال: إن أبناء الشيخ الحوالي تعرضوا لـ"التعذيب الجسدي استمر 3 أشهر"، مشيراً إلى أن "التعذيب شمل الضرب والجلد والصعق بالكهرباء".

وأكد "تعرض الشباب الأربعة أيضاً للتسهير والحرمان من النوم"، فضلاً عن "تهديدهم بسجن أمهم وأخواتهم الثلاث".

وكان الحساب قال في تغريدة له عبر موقع "تويتر"، الخميس: إن "أبناء الداعية الحوالي، وهم: عبد الرحيم، وعبد الله، وإبراهيم، وعبد الرحمن، تعرضوا لأقسى أنواع الضغوطات؛ من أجل الضغط عليهم للإدلاء بمعلومات حول كتاب والدهم: المسلمون والحضارة الغربية".

وكان الأمن السعودي اعتقل الحوالي في يوليو 2018؛ بعد أن نشر الكتاب الذي يتكون من ثلاثة آلاف صفحة، وهو ما زال نسخة أوّلية لم تُطبع بعد، وقد انتقد فيه المؤلّف إنفاق السعودية الباهظ على استقبال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في الرياض منتصف 2017.

وتضمّن الكتاب نصائح للعلماء والدعاة والعائلة الحاكمة، ومنها قوله: إن "السياسة الحكيمة تقتضي الوقوف مع القوة الصاعدة التي لها مستقبل، وليس القوة الآخذة في الأفول، وكل ناظر في أحوال العالم يقول إن المستقبل للإسلام، وإن أمريكا آخذة في الأفول والتراجع".

وشهدت المملكة، خلال العام الماضي، اعتقال المئات من النشطاء والحقوقيين الذين حاولوا فيما يبدو التعبير عن رأيهم المعارض لما تشهده السعودية من تغييرات، وسط مطالبات حقوقية بالكشف عن مصيرهم وتوفير العدالة لهم.

مكة المكرمة