مفتي عُمان يدعو لوقف العدوان على مسلمي الهند

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/QkDRQy

المفتي العام لسلطنة عمان الشيخ أحمد بن حمد الخليل

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 28-09-2021 الساعة 20:45

 

إلى ماذا دعا مفتي سلطنة عُمان؟
دعا جميع الدول المحبة للسلام لوقف العدوان على مسلمي الهند.

ماذا يجري في الهند؟
عمليات قتل وتهجير بحق مسلمي آسام الهندية.

ناشد المفتي العام لسلطنة عُمان، الشيخ أحمد بن حمد الخليل، الأمة الإسلامية بالوقوف جميعاً وقفة واحدة مع المسلمين المضطهدين في الهند.

واعتبر مفتي السلطنة في تغريدة نشرت، اليوم الثلاثاء 28 سبتمبر، أن "ما يجري في الهند من عدوان سافر على المواطنين المسلمين بأيدي جماعات متطرفة -تسانده الهيئات الرسمية- يستوقف كل ذي ضمير إنساني".

ودعا المفتي جميع الدول المحبة للسلام لتتدخل لوقف هذا العدوان الذي يتعرض له المسلمون هناك.

وفي وقت سابق اليوم استنكر "الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين" ما يتعرض له مسلمو الهند، وخاصة بولاية آسام، من "اضطهاد وعنف ممنهج"، مطالباً حكومة نيودلهي باحترام حقوق الأقلية المسلمة الدينية والاجتماعية، والأمم المتحدة بإيقاف هذه الجرائم التي قد تصل إلى حد "جرائم حرب ضد الإنسانية".

جاء ذلك في بيان صادر عن الاتحاد (غير حكومي مقره الدوحة) مذيل بتوقيع أمينه العام علي القره داغي، تعليقاً على مقتل 3 مسلمين في مدينة دسبور عاصمة آسام برصاص الشرطة، مؤخراً، خلال احتجاجات على عمليات تهجير مئات العائلات المسلمة من الولاية.

وأفادت مصادر إعلامية في آسام بأن نحو 20 ألفاً من الأقلية المسلمة هجّروا من بيوتهم بعد قرار السلطات إزالة أحياء سكنية للمسلمين بذريعة أنها أقيمت فوق أراضٍ مملوكة للدولة.

ويُتوقع أن تستمر عمليات إجلاء المسلمين من منازلهم رغم إعلان رئيس وزراء آسام، هيمانتا بيسوا سارما، تشكيل لجنة تحقيق في الأحداث التي شهدتها الولاية.

مكة المكرمة