مقاتلات إسرائيلية تستهدف موقعاً للقسام في قطاع غزة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6dAnKo

الاستهدف وقع شرق غزة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 14-06-2019 الساعة 08:50

شنت مقاتلات حربية إسرائيلية، فجر اليوم الجمعة، هجوماً على موقع عسكري يتبع للذراع العسكرية لحركة "حماس" في قطاع غزة، دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.

واستهدفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي موقعاً عسكرياً يتبع لكتائب الشهيد عز الدين القسام، الذراع المسلحة لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، شرقي مدينة غزة، بحسب ما نقلت وكالة الأناضول عن شهود عيان.

وجاء القصف الإسرائيلي بعد ساعات قليلة من إعلان وسائل إعلام محلية، أمس الخميس، أن صاروخاً أطلق من قطاع غزة وأصاب مبنى في مدينة سديروت الإسرائيلية، شمال شرقي القطاع، دون وقوع إصابات.

وفي سياق متصل دعت قيادات سياسية في دولة الاحتلال بعد سقوط الصاروخ إلى اغتيال قادة حركة "حماس"، والرد بعنف في قطاع غزة.

وقال بيني غانتس، زعيم حزب "أزرق - أبيض"، إنه يجب أن يتم الرد بشدة واستهداف قادة حماس، بحسب هيئة البث الإسرائيلية.

من جهته دعا وزير الدفاع السابق، أفيغدور ليبرمان، زعيم حزب "إسرائيل بيتنا"، إلى "دفن اتفاقات التسوية (مع حماس) واستعادة قدرات الردع (الإسرائيلية في مواجهة المقاومة في غزة)"، وفق ذات المصدر.

كما طالب رئيس بلدية مستوطنة سديروت، ألون دافيدي، باغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، وقائد الحركة في قطاع غزة يحيى السنوار، مضيفاً أنه "على الحكومة الإسرائيلية شن عملية عسكرية واسعة في قطاع غزة".

ومساء الأربعاء الماضي، استهدف صاروخ آخر أطلق من قطاع غزة تجمع "أشكول" الاستيطاني الإسرائيلي، بعد قرار دولة الاحتلال إغلاق سواحل القطاع بشكل تام أمام صيادي غزة الفلسطينيين، ورد الجيش الإسرائيلي عليه بقصف موقع لحركة حماس، جنوبي القطاع.

مكة المكرمة