مقتل اثنين في حادثة طعن قرب جسر لندن.. ومصرع المنفذ

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/8R3Y98

الشرطة قالت إن المنفذ كان يحمل حزاماً ناسفاً وهمياً

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 29-11-2019 الساعة 17:55

وقت التحديث:

الجمعة، 29-11-2019 الساعة 22:06

أعلنت وسائل إعلام بريطانية، مساء الجمعة، مقتل بريطانيين اثنين إثر حادثة الطعن قرب جسر لندن، وذلك بعد وقت قليل من تأكيد الشرطة البريطانية أنها قتلت المنفذ في الحادث الذي صنفته بأنه "عمل إرهابي"، وأسفر أيضاً عن سقوط عدد من الجرحى.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، أن اثنين من العامة قتلا في حادث الطعن، بحسب مصادر لم تسمها.

وكان رئيس وحدة مكافحة الإرهاب في بريطانيا، نيل باسو، قد قال مؤتمر صحفي: إنّ قوات الأمن "تتعامل مع حادثة الطعن على أنها عمل إرهابي".

كما أكد "باسو" مقتل المشتبه في كونه منفذ الهجوم في موقع الحادثة، خلال عملية التعامل والسيطرة على الحادث الإرهابي.

ولفت إلى أن منفذ عملية الطعن كان يرتدي سترة ناسفة وهمية.

بدوره شدد رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، على أن حادث الطعن في منطقة جسر لندن "تم احتوائه"، متوعداً بأنه "سيتم تعقب أي شخص متورط في هذه الجريمة وهذه الهجمات وتقديمهم إلى العدالة".

وحث جونسون، المواطنين في لندن، على توخي الحذر، معرباً عن شكره لخدمة الطوارئ على شجاعتهم، على حد وصفه، حيث أظهر أحد الفيديوهات التي نشرها شاهد عيان في موقع الحادث، التفاف عدد من أفراد الشرطة والمواطنين حول المشتبه به، ثم إطلاق النار عليه، على الرغم من الشكوك حول حمله حزاماً ناسفاً.

وعبر جونسون عن حزنه للإصابات التي وقعت في الحادث، كما أعرب عن "تعاطفه معهم وأحبائهم من الدرجة الأولى".

 

وفي وقت سابق اليوم، قالت شرطة لندن إنها ألقت القبض على الرجل في حادث على جسر لندن. في حين أوضح متحدث أن "شخصاً أصيب بالرصاص، وأن عدداً من الأشخاص أصيبوا في الحادثة".

بدورها أوردت هيئة الإذاعة البريطانية "بي.بي.سي"، أن عيارين ناريين قد أطلقا، في حين أخلت الشرطة البريطانية منطقة جسر لندن من الناس.

وكانت شرطة لندن قد أفادت، في تغريدة مقتضبة نشرتها على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بأنها تتعامل مع حادث عند جسر لندن.

وتداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو وصوراً توثق قيام عدد من عناصر الشرطة بإطلاق النار على أحد الأشخاص، وشاحنة تعرقل طريق السيارات في الجسر، مع وجود مجموعة من سيارات الشرطة والإسعاف في الموقع.

 

مكة المكرمة