مقتل جنديين أمريكيين و25 عنصراً من "داعش" شمال العراق

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/qNavz4

الجنود الأمريكيون قدموا المشورة لقوات الأمن العراقية

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 09-03-2020 الساعة 17:19

قتل اثنان من عناصر الجيش الأمريكي، فيما قتل 25 مسلحاً يتبعون لتنظيم الدولة (داعش)، في محافظة نينوى شمالي العراق.

وذكرت القيادة الوسطى في الجيش الأمريكي، في بيان اليوم الاثنين، أن "اثنين من أفراد الجيش الأمريكي لقيا حتفهما على أيدي قوات العدو، أثناء تقديم المشورة ومرافقة قوات الأمن العراقية".

وأضافت أنّ العملية كانت تستهدف "القضاء على معقل داعش في منطقة جبلية، شمال وسط العراق".

وفي وقت سابق الاثنين، أعلن الجيش العراقي مقتل 25 مسلحاً من تنظيم داعش، خلال عملية إنزال جوي لقواته، بإسناد من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، في محافظة نينوى شمالي البلاد.

وقالت خلية الإعلام الأمني التابعة للجيش، في بيان إن قوات مكافحة الإرهاب (نخبة الجيش) نفذت عملية إنزال جوي في منطقة جبال "قرة جوخ"، بقضاء مخمور التابع لمحافظة نينوى، لملاحقة عناصر "داعش".

وتابعت الخلية أن الضربات الجوية المتلاحقة ضد أهداف "داعش" في المنطقة أدت أيضاً إلى تدمير 9 أنفاق كان مسلحو التنظيم يستخدمونها للاختباء.

وسبق للعراق أن أعلن، عام 2017، تحقيق النصر على "داعش" باستعادة كامل أراضيه التي كانت تقدر بنحو ثلث مساحة البلاد اجتاحها التنظيم صيف 2014، لكن التنظيم لا يزال يحتفظ بخلايا نائمة في مناطق واسعة بالبلاد، ويشن هجمات بين فترات متباينة.

فيما زادت وتيرة هجمات مسلحين يشتبه بأنهم من تنظيم "داعش" خلال الأشهر القليلة الماضية وبشكل خاص في المنطقة بين محافظات كركوك وصلاح الدين وديالى المعروفة باسم "مثلث الموت".

مكة المكرمة