مقتل جنود ونجاة ضابطين بقوات مدعومة إماراتياً في اليمن

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/YVymx8

قامت العناصر بوضع متفجرات داخل براميل على جانب الطريق

Linkedin
whatsapp
الخميس، 04-03-2021 الساعة 14:55

قُتل جنود من قوات تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً، فيما نجا قائدان عسكريان بارزان، في انفجار استهدف موكبهما بمحافظة عدن جنوبي اليمن.

وبحسب بيان صادر عن قوات الدعم والإسناد التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، نشرته على موقعها الإلكتروني، الخميس، فإن "عناصر إرهابية خارجة عن النظام والقانون استهدفت موكب قائد قوات الدعم والإسناد العميد محسن الوالي، وقائد أركان القوات نبيل المشوشي بعبوة ناسفة بمدينة الشعب في العاصمة عدن".

وتابع: "قامت العناصر بوضع متفجرات داخل براميل على جانب الطريق بالقرب من حاوية للقمامة وتفجيرها عن بعد، ما أدى إلى استشهاد وجرح عدد من الجنود (لم يذكر عددهم) ونجاة الوالي والمشوشي".

وأوضح البيان الذي نقلته "الأناضول": "هذه الأعمال لن تثني قوات الدعم والإسناد عن مواصلة مسؤولياتها في الدفاع عن عدن والجنوب وبسط الأمن فيه وملاحقة العناصر الإرهابية".

ويتحكم المجلس الانتقالي بزمام الأمور في عدن، منذ أغسطس 2019، عقب قتال شرس مع القوات الحكومية انتهى بطرد الحكومة، التي اتهمت الإمارات بتدبير انقلاب ثان عليها، بعد انقلاب جماعة الحوثي، وهو ما تنفيه أبوظبي.

ويشهد اليمن، منذ 6 سنوات، حرباً بين القوات الحكومية المدعومة بتحالف تقوده السعودية، وجماعة الحوثي المدعومة من إيران، والمسيطرة على العاصمة صنعاء.

مكة المكرمة