مقتل متظاهر في مدينة دنقلا شمالي السودان

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GpVrY7

يشهد السودان اضطرابات متواصلة منذ أن عزلت قيادة الجيش البشير في 11 أبريل

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 05-08-2019 الساعة 09:40

أعلنت لجنة أطباء السودان المركزية مقتل مواطن بطلق ناري؛ أثناء مظاهرات بمدينة دنقلا شمالي البلاد.

وقال بيان صادر عن اللجنة المنضوية تحت تجمع المهنيين السودانيين: إن مواطناً يدعى ياسر سيد (25 عاماً) "ارتقى شهيداً بطلق ناري في الرقبة أثناء مظاهرات بمدينة دنقلا"، مساء أمس الأحد.

ولم تورد اللجنة في بيانها الذي نشرته بصفحتها على "فيسبوك" تفاصيل عن التظاهرة وسبب الحادثة، كما لم يصدر أي تعليق من السلطات السودانية.

وتم، أمس الأحد، في الخرطوم التوقيع بالأحرف الأولى على الاتفاق النهائي يبن المجلس العسكري وقوى الحرية والتغيير، على أن يكون التوقيع النهائي في 17 أغسطس الجاري.

ووقع على الوثيقة نائب رئيس المجلس العسكري؛ محمد حمدان دقلو "حميدتي"، بينما وقّع أحمد الربيع، عن قوى إعلان الحرية والتغيير.

واتفق الفرقاء السودانيون على جدول زمني للمرحلة الانتقالية في البلاد تشمل تعيين مجلس سيادة، إلى جانب حل المجلس العسكري الحاكم.

ووفق ما اتفق عليه المجلس العسكري و"الحرية والتغيير"، في "الإعلان الدستوري"، تصل المرحلة الانتقالية إلى 39 شهراً، تنتهي بالانتخابات.

ويشهد السودان اضطرابات متواصلة منذ أن عزلت قيادة الجيش، في 11 أبريل الماضي، عمر البشير من الرئاسة (1989 - 2019)، تحت وطأة احتجاجات شعبية منددة بتردي الأوضاع الاقتصادي.

مكة المكرمة