مقتل وإصابة العشرات في انفجار عبوة بسوق شمالي اليمن

لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم (أرشيف)

لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم (أرشيف)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 01-06-2017 الساعة 23:37


قتل 10 مدنيين، وأصيب عشرات آخرون، مساء الخميس، إثر انفجار عبوة ناسفة زرعت في سوق شعبي مزدحم في محافظة الجوف، شمالي اليمن، بحسب مصدر عسكري.

وقال عبد الله الأشرف، الناطق باسم الجيش الوطني بالمحافظة: إن "نحو 10 مدنيين، على الأقل، لقوا مصرعهم وجرح عشرات آخرون (لم يحدد عددهم) في انفجار عبوة ناسفة وسط سوق شعبي مكتظ بالسكان، الذين توافدوا له بعد صلاة العشاء، بمدينة الحزم المركز الإداري للجوف".

وأضاف الأشرف في تصريح لوكالة الأناضول: إن "سيارات الإسعاف التابعة لمستشفى الحزم وعدد من المستوصفات الطبية، هرعت إلى موقع الحادثة فور وقوعها لانتشال جثث الضحايا والجرحى"، دون ذكر أية تفاصيل إضافية.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم، كما لم يصدر أي تعقيب بشأنه من السلطات المحلية بالمحافظة حتى الساعة 07:40 تغ.

وتسيطر الحكومة اليمنية على أكثر 80% من مساحة محافظة الجوف المحاذية للحدود السعودية، بما فيها مدينة الحزم، بحسب تصريحات لمسؤولين يمنيين.

وتشهد عدة مناطق من الجوف مواجهات متقطعة بين الجيش الوطني الموالي للحكومة، ومليشيات الحوثيين والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

ومنذ 26 مارس/آذار 2015، يشن التحالف العربي عمليات عسكرية في اليمن ضد الحوثيين وقوات صالح، استجابة لطلب الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، بالتدخل عسكرياً، في محاولة لمنع سيطرة عناصر الجماعة وقوات صالح على كامل البلاد، بعد سيطرتهم على العاصمة ومناطق أخرى بقوة السلاح.

مكة المكرمة