مقتل 12 طفلاً و10 نساء في قصف لتحالف السعودية باليمن

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GWzrDv

يستهدف التحالف العربي المدنيين في اليمن على الرغم من التحذيرات الدولية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 12-03-2019 الساعة 11:46

أعلنت الأمم المتحدة أن ما لا يقل عن 22 مدنياً، بينهم نساء وأطفال، لقوا حتفهم في ضربات جوية نفّذها التحالف الذي تقوده السعودية، على قرية في شمال اليمن، أمس الاثنين.

وقالت ليز غراندي، منسّقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن، نقلاً عن مصادر طبية، إن الهجوم الذي وقع في مديرية كشر في محافظة حجة أسفر عن مقتل 10 نساء و12 طفلاً، وإصابة 30 شخصاً منهم 14 لا تزيد أعمارهم عن 18 عاماً.

وأوضحت غراندي في بيان: "نُقل الكثير من الأطفال المصابين إلى مستشفيات في مديرية عبس وصنعاء للعلاج، وقد تكون هناك حاجة لإجلاء عدة أشخاص لإنقاذهم"، وفق ما نشرت وكالة "رويترز"، اليوم الثلاثاء.

وذكر تلفزيون "المسيرة" التابع لمليشيات الحوثيين أن 23 مدنياً قُتلوا في الضربات الجوية التي نفّذها التحالف الذي تقوده السعودية.

وأودت حرب اليمن بحياة عشرات الآلاف، وشرّدت أكثر من مليوني شخص، ودفعت البلاد إلى شفا المجاعة.

وسيطر الحوثيون المتحالفون مع إيران على العاصمة صنعاء، في أواخر عام 2014، قائلين إنهم يخوضون ثورة ضد ساسة فاسدين وقوى خليجية تابعة للغرب.

وفي العام التالي، تدخّل التحالف بقيادة السعودية في الحرب في محاولة لإعادة الحكومة المعترف بها دولياً إلى السلطة، ونفّذ آلاف الضربات الجوية ضد الحوثيين، كثيراً ما كانت تصيب مدنيين، لكن التحالف ينفي فعل ذلك، على الرغم من تأكيدات التحقيقات الدولية تكرار انتهاكات التحالف وارتكابهم جرائم حرب.

مكة المكرمة