مقتل 13 مدنياً بغارة جوية للتحالف الدولي غرب الموصل

قصف عنيف لطائرات التحالف تشهده الموصل القديمة

قصف عنيف لطائرات التحالف تشهده الموصل القديمة

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 12-04-2017 الساعة 14:31


قال مصدر أمني عراقي، الأربعاء، إن 13 مدنياً، بينهم نساء وأطفال، قُتلوا إثر غارة جوية نفذتها طائرات التحالف الدولي، على حي مستعاد حديثاً في الجانب الغربي لمدينة الموصل (شمالي البلاد).

وأوضح النقيب الطيار يزن عبد الإله الدوبرداني، من القوة الجوية العراقية، أن "طائرات حربية تابعة للتحالف شنت اليوم (الأربعاء)، ضربة جوية استهدفت منازل في حي اليرموك، وتسببت في مقتل 13 مدنياً من عائلتين"، بالإضافة إلى "إصابة نحو 17 آخرين، إصابات أغلبهم خطرة للغاية، فضلاً عن تدمير نحو 6 منازل و11 سيارة".

وتابع لوكالة الأناضول، أن "قيادة القوة الجوية العراقية فتحت تحقيقاً عاجلاً في ملابسات الحادثة ورفعت تقريراً أولياً إلى القيادة العسكرية العليا المشتركة للاطلاع والوقوف على آخر المستجدات، فضلاً عن مواصلة التنسيق مع التحالف الدولي لمعرفة أسباب استهداف المدنيين العزل".

اقرأ أيضاً:

هل وقع الأسد في فخ "السارين" الذي نصبه ترامب؟

من جهته، أوضح للوكالة نفسها، المقدم أحمد عبد العزيز النعماني، في جهاز الأمن الوطني، أن "قصفاً عنيفاً لطائرات التحالف تشهده الموصل القديمة، منذ مساء الثلاثاء، وحتى اليوم تركز على مناطق الجامع الكبير والفاروق والساعة وخزرج وسط الموصل تستهدف داعش".

وفي 24 يناير/كانون الثاني الماضي، تمكنت القوات العراقية خلال حملة عسكرية بدأتها في أكتوبر/تشرين الأول 2016، من استعادة النصف الشرقي للمدينة، ثم بدأت في 19 فبراير/شباط الماضي هجوماً لاستعادة الشطر الغربي للمدينة.

ويقول قادة عسكريون عراقيون، إن القوات الحكومية استعادت أكثر من نصف الجانب الغربي من الموصل، في حين تواصل القوات الأمنية التقدم فيما تبقى من الأحياء.