مقتل 1780 حوثياً بغارات التحالف في اليمن خلال أسبوع

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/XeY9qe

التحالف: الاستهدافات دمرت (7) آليات عسكرية اليوم

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 14-01-2022 الساعة 16:56

كم عدد الآليات التي دمرت اليوم الجمعة؟

7 آليات عسكرية.

كم عدد عمليات الاستهداف في البيضاء اليوم الجمعة؟

12.

أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية لمواجهة مليشيا الحوثي في اليمن، اليوم الجمعة، مقتل 330 عنصراً من مسلحي المليشيا، في عمليات لقوات التحالف بمحافظتي البيضاء ومأرب في اليمن، ليرتفع إجمالي قتلى الحوثي خلال أسبوع إلى نحو 1780 قتيلاً.

وأفاد التحالف، في سلسلة تغريدات نقلتها وكالة الأنباء السعودية الرسمية، بأنه نفذ (12) عملية استهداف في البيضاء، خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وقال التحالف: "الاستهدافات دمرت (7) آليات عسكرية، وقضت على أكثر من (80) عنصراً إرهابياً".

وفي السياق بين التحالف أنه نفذ (36) عملية استهداف ضد المليشيا الحوثية في مأرب، خلال الساعات الـ 24 الماضية، مؤكداً تدمير (22) آلية عسكرية، والقضاء على أكثر من (250) عنصراً حوثياً.

وبهذا الإعلان الجديد لـ"التحالف" يرتفع عدد قتلى الحوثي خلال أسبوع، من خلال بياناته التي رصدها "الخليج أونلاين"، إلى 1780 قتيلاً.

والأسبوع الماضي، أعلن التحالف العربي انطلاق عملية "حرية اليمن السعيد" بكافة المحاور والجبهات؛ بهدف "نقل اليمن إلى النماء والازدهار".

وتمكنت قوات "ألوية العمالقة" الموالية للحكومة اليمنية، الاثنين الماضي، من تحقيق تقدم جديد بالمعارك ضد الحوثيين بسيطرتها على جميع مديريات محافظة شبوة.

ومنذ عدة أشهر تخوض القوات الموالية للحكومة اليمنية، بدعم من التحالف العربي، معارك شرسة ضد مليشيات جماعة الحوثيين في محافظة شبوة.

ومنذ مطلع العام الماضي 2021، كثف الحوثيون استهداف مأرب، مستخدمين كذلك الطائرات المسيرة، ما أدى إلى مقتل وإصابة المئات من المدنيين، على الرغم من التحذيرات الدولية ودعوة الأمم المتحدة إلى وقف الهجمات التي تهدد حياة ملايين اللاجئين في المحافظة الغنية بالنفط.

يُذكر أن اليمن يشهد منذ نحو 7 أعوام حرباً مستمرة بين القوات الموالية للحكومة الشرعية المدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده الجارة السعودية، والحوثيين المدعومين من إيران، والمسيطرين على عدة محافظات، بينها العاصمة صنعاء، منذ سبتمبر 2014.

مكة المكرمة