مقتل 20 من قوات الأسد في كمين شرقي دمشق

جنود الأسد وقعوا في كمين لمقاتلي المعارضة

جنود الأسد وقعوا في كمين لمقاتلي المعارضة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 16-08-2017 الساعة 19:23


قال المتحدث باسم "فيلق الرحمن"، أحد فصائل المعارضة السورية، الأربعاء، إن 20 جندياً وضابطاً من قوات نظام بشار الأسد قتلوا في كمين للفيلق بحي "جوبر"، شرقي العاصمة دمشق.

وأضاف وائل علوان أن "مقاتلي الفيلق نصبوا كميناً لقوات الفرقة الرابعة التي يقودها ماهر الأسد، شقيق رئيس النظام، في منطقة (المناشر) غربي جوبر".

وأشار إلى أن "المنطقة التي نُصب فيها الكمين دمّرتها في وقت سابق طائرات النظام، وسيطرت عليها، وحفرت فيها عدداً من الخنادق، قبل أن تعود وتنسحب منها".

اقرأ أيضاً :

وزير خارجية قطر يسلّم أمير الكويت رسالة من الشيخ تميم

وذكر علوان أن "كتيبة الهندسة التابعة لـفيلق الرحمن تمكّنت من التسلّل إلى الخنادق في المنطقة المذكورة ولغّمتها، قبل أن يشتبك مسلّحو الفيلق مع قوات الفرقة الرابعة بقوات النظام، ويستدرجوها إلى موقع الكمين".

ولفت إلى أن "التفجيرات في الموقع أسفرت عن مقتل 20 جندياً وضابطاً من الفرقة الرابعة، وجرح عشرات آخرين"، دون أن يشير إلى وقوع خسائر في قوات المعارضة خلال الاشتباكات.

ويسعى النظام السوري مدعوماً بالمليشيات الأجنبية للسيطرة على جوبر، آخر الأحياء الواقعة تحت سيطرة المعارضة شرقي دمشق، وذلك بعد اتفاق خرجت بموجبه المعارضة من أحياء القابون، وبرزة، وتشرين.

مكة المكرمة