مقتل 3 جنود بفنزويلا وإصابة 10 آخرين في هجوم

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/G9VnvK

قتل الجنود في هجوم لجيش التحرير الوطني لكولمبيا عليهم

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 06-11-2018 الساعة 11:03

أعلن وزير الدفاع الفنزويلي، فلاديمير بادرينو لوبيز، مقتل 3 جنود وإصابة 10 آخرين، في هجوم استهدف قوات من الجيش، بالقرب من الحدود الكولومبية.

وأوضح الوزير، اليوم الثلاثاء، أن الاشتباكات وقعت السبت الماضي، محملاً "جماعات شبه عسكرية كولومبية" المسؤولية، وذلك في تصريحات مصورة أدلى بها على حسابه الشخصي بموقع تويتر.

وقال إن الهجوم أسفر عن مقتل 3 جنود، وإصابة 10 آخرين، مشيراً إلى أن هذا الاعتداء جاء بعد ضبط القوات الأمنية الفنزويلية 9 أشخاص من "الجماعات شبه العسكرية".

وفي السياق ذاته، لفت إلى أن "فنزويلا باتت ضحية حرب استمرت على مدار أكثر من 60 عاماً في كولومبيا، التي باتت عاجزة عن تحقيق السلام بأراضيها".

وذكر أن هذا الهجوم لن يمر دون رد.

من جهتها، قالت مصادر بالمعارضة: "إن مُنفذي الهجوم ينتمون إلى جيش التحرير الوطني بكولومبيا، الذي يعد الجماعة المتمردة الوحيدة التي ما زالت نشطة في كولومبيا"، حسبما ورد بصحف محلية.

وهناك صحف فنزويلية وكولومبية تقول إن الهجوم جاء رداً على اعتقال السلطات الفنزويلية لويس فيليب أورتيغا برنال الشهير باسم "غارغنتا" الحركي.

وفي السياق ذاته، أصدرت وزارة الدفاع الكولومبية بياناً أكدت فيه استعداد بلادها الكامل للتعاون مع فنزويلا.

ولفت إلى أن كولومبيا مستهدَفة منذ سنوات، من قِبل حركة "جيش التحرير الوطني"، مؤكداً استمرار بلاده في تصدّيها للحركة المذكورة.

مكة المكرمة