مقتل 3 جنود سعوديين بالحد الجنوبي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/BwxxBx

تعلن السعودية باستمرار مقتل جنود لها على الحدود مع اليمن

Linkedin
whatsapp
السبت، 14-12-2019 الساعة 08:38

أعلنت الرياض، الجمعة، مقتل 3 سعوديين على الحدود الجنوبية مع اليمن؛ ليرتفع بذلك عدد قتلى الجيش السعودي منذ مطلع ديسمبر إلى 10 جنود.

وبحسب ما أفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، فإن الجنود القتلى هم "الرقيب ناصر بن غالب خليل الحدري، وجندي أول يحيى بن علي محمد محنشي، والجندي عبد الله بن مزيد القيسي، من منسوبي القوات المسلحة".

وأضافت أن الجنود الثلاثة قتلوا "أثناء أداء مهامهم في الدفاع عن دينهم ووطنهم بالحد الجنوبي بمنطقة جازان".

جاء ذلك الإعلان خلال تقديم محمد بن عبد العزيز، نائب أمير منطقة جازان، تعازي ومواساة العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، لذويهم.

وبذلك يرتفع عدد القتلى في صفوف العسكريين وجميع من قتلوا بالحد الجنوبي، بحسب ما أعلنته "واس"، منذ بداية ديسمبر الجاري، إلى 10 قتلى.

وسبق أن أعلنت "واس" عبر موقعها الإلكتروني على مدار الشهر مقتل 7 عسكريين.

وقتل الرقيب مصطفى بن أحمد آل مكثر، والجندي محمد بن عامر محمد البناوي (12 ديسمبر)، والرقيب فالح بن علي الحربي أحد منسوبي القوات البرية (11 ديسمبر)، وعبد الله سعد الشهراني (9 ديسمبر)، والرقيب أحمد بن يحيى سليمان الغزواني، وإبراهيم مجرشي (8 ديسمبر)، والجندي سلطان بن عيسى شبلي (7 ديسمبر).

وللعام الخامس على التوالي، يشهد اليمن حرباً بين القوات الموالية للحكومة المدعومة من تحالف عسكري بقيادة السعودية، ومسلحي الحوثيين المتهمين بتلقي دعم إيراني، والمسيطرين على محافظات بينها صنعاء، منذ سبتمبر 2014.

مكة المكرمة