مقتل 4 مدنيين في غارة لنظام الأسد على "دارة عزة" بحلب

قتل 3 فتيات وامرأة من عائلة واحدة في الهجوم الجوي

قتل 3 فتيات وامرأة من عائلة واحدة في الهجوم الجوي

Linkedin
whatsapp
السبت، 22-04-2017 الساعة 13:46


قتل 4 مدنيين، وأصيب أكثر من 25 آخرين بجروح، اليوم السبت، في هجوم نفّذته طائرات حربية تابعة للنظام السوري على بلدة دارة عزة، غربي محافظة حلب.

وقال حمود حمود، مدير مركز الدفاع المدني (معارضة) في دارة عزة، لوكالة الأناضول، إن طائرات النظام الحربية نفّذت 11 غارة جوية على البلدة.

وأكد حمود مقتل 3 فتيات وامرأة من عائلة واحدة في الهجوم الجوي، مشدداً على خلوّ البلدة من أي عناصر مسلّحة، وأن جميع سكان البلدة من المدنيين، مضيفاً أنهم "نقلوا الجرحى إلى مستشفيات ميدانية في المنطقة".

شاهد أيضاً :

إنفوجرافيك: قاعدة الشعيرات السورية وأهميتها العسكرية

من جانبه قال محمد يحيى، أحد العاملين في مستشفى ميداني بالمنطقة، عبر تسجيل صوتي وصل للأناضول، إنهم باشروا في علاج المدنيين المصابين، وإن معظهم من الأطفال والنساء.

على صعيد متصل، قالت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان لها، السبت، إن الوزير ريكس تيلرسون تحدّث هاتفياً مع نظيره الروسي، سيرغي لافروف، وأكد دعمه لآلية اللجنة القائمة.

وكان الوزيران تحادثا هاتفياً، مساء الجمعة، وأعرب لافروف عن أسفه لمعارضة واشنطن لاقتراح روسي - إيراني، بالتحقيق في الهجوم الكيماوي في سوريا، مطلع أبريل/نيسان الجاري.

كما اتفقا أيضاً على "إطلاق مجموعة عمل بأسرع وقت ممكن، تُكلّف البحث في كيفية إزالة نقاط الخلاف في العلاقات الثنائية، التي وصلت إلى أدنى مستوى لها منذ الحرب الباردة؛ بسبب الأزمة الأوكرانية والنزاع في سوريا"، حسب البيان.

مكة المكرمة