مقتل 5 جنود سعوديين بمواجهات مع الحوثيين بالحد الجنوبي

أمير منطقة جازان عزى أهالي الجنود القتلى

أمير منطقة جازان عزى أهالي الجنود القتلى

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 18-04-2018 الساعة 22:24


قُتل 5 جنود سعوديين، الأربعاء، في مواجهات مع مسلحي مليشيا الحوثي بالحد الجنوبي للمملكة، بحسب وسائل إعلام سعودية، في حين أعلن الحوثيون قتل وإصابة العشرات منهم بعملية في نجران.

ونشرت وسائل الإعلام المحلية صوراً لأمير منطقة جازان وهو يعزي أهالي الجنود القتلى.

وشنت مقاتلات سعودية غارات على تجمعات للحوثيين في مناطق قرب حدود جازان، رداً على العملية.

من جهتها، أعلنت مليشيات الحوثي، على موقع قناة "المسيرة"، أنها استهدفت في "عملية نوعية" تجمعات للجنود السعوديين في نجران؛ ما أدى إلى إصابة ومصرع العشرات من أفراد الجيش السعودي.

اقرأ أيضاً:

حضور قطري سياسي وعسكري بقلب السعودية.. أين تلاشت مزاعم الإرهاب؟

وفي سياق متصل، قال رئيس اللجنة الثورية للحوثيين، محمد علي الحوثي، لقناة "الجزيرة" الإخبارية: إن "جماعته ستقابل تصعيد السعودية والإمارات بمزيد من التصعيد"، مؤكداً أن "الحوثيين يمتلكون أسلحة ردع ضد العدوان على الشعب اليمني".

ويشهد اليمن، منذ نحو ثلاثة أعوام، حرباً عنيفة بين القوات الحكومية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، المسنودة بقوات التحالف العربي بقيادة السعودية، من جهة، ومسلحي جماعة الحوثي من جهة أخرى.

وفشلت كل المفاوضات ومحاولات التوصل إلى وقف لإطلاق النار منذ سيطرة مليشيات الحوثيين، المدعومين من إيران، على العاصمة صنعاء في سبتمبر 2014، وتدخُّل تحالف عسكري بقيادة السعودية بالنزاع في مارس 2015، لدعم حكومة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

وقُتل في الحرب اليمنية، منذ التدخل السعودي، أكثر من 9200 يمني، في حين أصيب أكثر من 53 ألف شخص، بحسب إحصاءات منظمة الصحة العالمية.

وبحسب الأمم المتحدة، يشهد اليمن "أسوأ أزمة إنسانية في العالم"، كما يواجه خطر المجاعة.

مكة المكرمة