مقتل 5 جنود من قوات موالية للإمارات جنوب اليمن

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/kkvPMd

5 قتلى وجريحان نتيجة الهجوم المسلح

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 07-12-2020 الساعة 11:05

أين وقع الهجوم؟

على حاجز أمني بمديرية لودر في أبين جنوب اليمن.

ما الذي أسفر عنه الهجوم؟

مقتل 5 جنود وإصابة اثنين آخرين وإعطاب عربة عسكرية.

قُتل 5 جنود من قوات يمنية مدعومة إماراتياً، اليوم الاثنين، من جراء هجوم مسلح على حاجز أمني جنوبي اليمن.

وأوضح بيان صادر عن قوات الحزام الأمني (المدعومة إماراتياً) بمحافظة أبين، جنوبي اليمن، أن "مسلحين من تنظيم القاعدة شنوا هجوماً على أفراد الحزام الأمني، بمدخل مدينة لودر في أبين (جنوب)، ما أدى إلى مقتل 5 جنود وإصابة اثنين آخرين".

وذكر أن الهجوم، الذي وقع الساعة الخامسة فجراً، استهدف نقطة الكهرباء التابعة للحزام الأمني بمدينة لودر في المحافظة، مضيفاً أنه أدى أيضاً إلى إعطاب عربة عسكرية تابعة لقواته.

وتشهد اليمن حرباً منذ أكثر من ست سنوات، أودت بحياة 233 ألف شخص، وبات 80% من السكان، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على الدعم والمساعدات، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق الأمم المتحدة.

وينفذ تحالف بقيادة الجارة السعودية، عمليات عسكرية دعماً للقوات الحكومية، في مواجهة الحوثيين المدعومين من إيران، والمسيطرين على عدة محافظات، بينها العاصمة صنعاء.

كما يشهد البلد صراعاً مستمراً منذ 2017 بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً، والذي يسيطر على مناطق جنوبية حيوية بينها العاصمة المؤقتة عدن، وجزء من محافظة أبين التي وقع فيها الهجوم، ويطالب المجلس بانفصال جنوب اليمن عن شماله.

مكة المكرمة