مقتل 6 مدنيين إثر قصف مليشيات كردية مدينة تركية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/3JxMj1

من بين القتلى طفل سوري وفق مصدر رسمي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 10-10-2019 الساعة 17:50

وقت التحديث:

الخميس، 10-10-2019 الساعة 18:50

قُتل 6 أشخاص من بينهم أطفال، اليوم الخميس، إثر قصف وحدات الشعب الكردية (انفصالية) للأراضي التركية على منطقة "أقجة قلعة" التركية الحدودية بعدد من قذائف الهاون.

وكان والي شانلي أورفة التركية قد أكد، في وقت سابق من اليوم، في تصريح نقلته صحيفة "ديلي صباح" التركية، سقوط مدنيين أحدهما طفل سوري في القصف الذي شنه تنظيم "ي ب ك"، قبل أن يرتفع العدد لاحقاً إلى 6.

وكانت وزارة الدفاع التركية أعلنت إصابة مدنيين أتراك إثر استهداف منظمة "بي كا كا - ي ب ك"، التي تصنفها تركيا إرهابية، مناطق مدنية بالهاون والقذائف الصاروخية.

وقالت الوزارة في بيان: إن "عناصر المنظمة الإرهابية، التي لا تحترم القيم الإنسانية، والملطخة أيديها بالدماء، يستهدفون المدنيين الأتراك، من مكامنهم في المدارس، والمستشفيات، والمباني السكنية".

ونشر البيان صوراً للأماكن المستهدفة والأضرار الناجمة عن ذلك، بينما لم يذكر عدد المصابين ومواقع الأماكن المستهدفة.

وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أعلن أمس الأربعاء، انطلاق عملية "نبع السلام" العسكرية ضد المليشيات الكردية الانفصالية، تستهدف مناطق شرق الفرات شمالي سوريا.

يشار إلى أن الحكومة التركية تسعى إلى إنشاء منطقة آمنة شرق الفرات شمالي سوريا من أجل القضاء على التهديدات المباشرة وغير المباشرة التي تطول المدن التركية القريبة من الحدود، وتوفير البيئة الملائمة لعودة السوريين إلى ديارهم، وتشكيل فرصة جديدة لإحلال وحدة الأراضي السورية، على طول 422 كيلومتراً من حدود تركيا مع سوريا، وبعمق يصل إلى 30 كيلومتراً.

مكة المكرمة