مقتل 6 مدنيين بقصف لطيران نظام الأسد شمالي سوريا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GbKbBe

طيران النظام قصف عدة قرى في إدلب

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 26-05-2019 الساعة 13:55

وقت التحديث:

الأحد، 26-05-2019 الساعة 17:04

قُتل 6 مدنيين في قصف جوي شنَّته مقاتلات نظام الأسد على الأماكن المأهولة بالسكان داخل مناطق خفض التصعيد بمحافظة إدلب، شمال غربي سوريا.

وذكرت مصادر محلية أن مقاتلات النظام شنت غاراتٍ على بلدتي كفرنبل وخان شيخون، وقرى أرمنايا والفطيرة وترملة ودير سنبل وحاس والهبيط بمحافظة إدلب.

وأضافت المصادر لوكالة الأناضول "التركية" أن القصف طال أيضاً بلدات كفرنبودة واللطامنة وكفر زيتا في الريف الشمالي لمحافظة حماة.

وذكرت مصادر في الدفاع المدني (الخوذ البيضاء)، أن القصف الذي طال المناطق والقرى المذكورة خلّف 6 قتلى من المدنيين.

وفي وقت لاحق، ذكرت مصادر محلية أخرى أن النظام قصف، مساء أمس، مناطق متفرقة من إدلب بقنابل الفوسفور الأبيض المحرمة دولياً.

وأكدت أن القصف استهدف قرية عبدين التابعة لبلدة خان شيخون، موضحة أنّ القصف تسبب بحرائق في عشرات الهكتارات بالمحاصيل الزراعية.

وتناقل ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي صوراً تظهر خلالها بشكل واضح الحرائق الناجمة عن قنابل الفوسفور الأبيض.

يشار إلى أن قوات النظام السوري وحلفائه الروس والمليشيات المدعومة إيرانياً أطلقت، في 25 أبريل الماضي، حملة عسكرية واسعة ضد مناطق سيطرة المعارضة بمنطقة خفض التصعيد، وسيطرت على بلدة كفرنبودة وعدد من القرى في ريف حماة.

وقبل أسبوع، شنت فصائل المعارضة هجوماً معاكساً، وتمكنت من استعادة بلدة كفرنبودة، وقرية تل هواش، في حين يتواصل هجومها لاستعادة بقية النقاط التي تقدمت فيها قوات النظام.

مكة المكرمة