مقتل 7 جنود بسقوط مروحية أمريكية غربي العراق

المروحية الأمريكية من طراز "بلاك هوك"

المروحية الأمريكية من طراز "بلاك هوك"

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 16-03-2018 الساعة 08:13


أفاد بيان صادر عن الجيش الأمريكي، الجمعة، أن 7 جنود قتلوا بسقوط مروحية أمريكية من طراز "بلاك هوك" غربي العراق.

وكان التحالف الدولي أعلن، مساء الخميس، في بيان صادر عن عملية "العزم الصلب"، أن "مروحية عسكرية أمريكية سقطت غربي العراق، وهي تقلّ على متنها جنوداً أمريكيين، وفرق البحث والإنقاذ تدخّلت للبحث عن حطام الطائرة في مكان الحادث".

وعملية العزم الصلب هي قوة مهام مشتركة للتدخّل العسكري الأمريكي ضد تنظيم الدولة في العراق وسوريا، وتولّى الفيلق الثامن عشر التابع للجيش الأمريكي مسؤولية القوة منذ 21 أغسطس 2016.

اقرأ أيضاً :

شاهد: 5 قتلى في سقوط طائرة هليكوبتر بنيويورك

من جهته عزا "مركز الإعلام الأمني" العراقي سبب سقوط الطائرة إلى "خللٍ فني".

وقال في بيان: إن "طائرة تعود للتحالف الدولي، وكانت تقدم إسناداً لقواتنا في منطقة القائم، وأسفر سقوطها عن مقتل عدد من طاقمها".

وأوضح أن "الفرقة الثامنة من الجيش العراقي قامت بالإخلاء"، لافتاً إلى أن "المعلومات الأوليّة تشير إلى أن سقوطها جاء نتيجة خللٍ فني، وما زال التحقيق جارياً".

يُذكر أن القوات الأمريكية توجد في قاعدة عين الأسد بمحافظة الأنبار غرب العراق، حيث تقوم بتقديم المشورة وتدريب القوات العراقية في المحافظة لمواجهة التنظيمات "الإرهابية"، بحسب ما تصفها البيانات الرسمية.

جديرٌ بالذكر أن التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة تشكّل في سبتمبر 2014، بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، بعد ظهور التنظيم وسيطرته على مساحات واسعة في العراق، وتمدده باتجاه سوريا.

مكة المكرمة