مقتل 7 جنود سعوديين في مواجهات حدودية مع الحوثيين

عنصر من الجيش السعودي على الحد الجنوبي (أرشيف)

عنصر من الجيش السعودي على الحد الجنوبي (أرشيف)

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 21-04-2018 الساعة 12:32


أعلنت وسائل إعلام محلية سعودية، السبت، مقتل 7 جنود سعوديين في مواجهات مع الحوثيين في الحد الجنوبي.

وبحسب صحيفة "المواطن" السعودية، فقد "نقل الأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز، نائب أمير منطقة عسير، السبت، تعازي الملك سلمان بن عبد العزيز، لعوائل 7 من شهداء الواجب (..) من منسوبي القوات المسلّحة الذين استشهدوا في الحد الجنوبي، وذلك بمقرّ محافظة محايل عسير".

من جهتها ذكرت قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين، السبت، أن القوات السعودية تكبّدت خسائر كبيرة في صفوف منتسبيها خلال هجوم واسع شنّته "اللجان الشعبية والجيش" على عدة مواقع في الساحل الغربي، مشيرة إلى مقتل العشرات وحرق عدد من الآليات العسكرية.

اقرأ أيضاً:

حضور قطري سياسي وعسكري بقلب السعودية.. أين تلاشت مزاعم الإرهاب؟

وتشهد الحدود الجنوبية للمملكة منذ أشهر هجمات للحوثيين على مواقع للجيش السعودي، كما تستهدف القوات السعودية مسلّحين حوثيين يتسلّلون إلى داخل الحدود قادمين من محافظة صعدة شمالي اليمن.

وسقوط هذه الأعداد الكبيرة من القتلى في صفوف الجيش السعودي في المواجهات مع الحوثيين يأتي في ظل تصريحات سعودية بأن الحرب في اليمن قاربت على تحقيق أهدافها؛ المتمثلة في استعادة الشرعية في مواجهة الحوثيين.

ومنذ 26 مارس 2015، يشنّ التحالف العربي بقيادة السعودية عمليات عسكرية في اليمن ضد الحوثيين، استجابة لطلب الرئيس عبد ربه منصور هادي، بالتدخّل عسكرياً لمنع سيطرة الحوثيين وحلفائهم على كامل البلاد، بعد سيطرتهم على العاصمة صنعاء ومناطق أخرى بقوة السلاح.

مكة المكرمة