مقتل 7 من عناصر القاعدة بغارة أمريكية في اليمن

تعرّض التنظيم لسلسلة غارات في عدد من المحافظات اليمنية

تعرّض التنظيم لسلسلة غارات في عدد من المحافظات اليمنية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 23-05-2017 الساعة 08:17


قال الجيش الأمريكي إنه نفذ غارة استهدفت مجمعاً لتنظيم "القاعدة" في اليمن، صباح الثلاثاء، أسفرت عن مقتل سبعة من عناصره، وقال مسؤولان أمريكيان إن الهدف الأساسي للغارة هو جمع معلومات.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان، إن عناصر تنظيم القاعدة في شبه جزيرة العرب قُتلوا "بنيران أسلحة صغيرة، وضربات جوية بذخائر دقيقة التوجيه" في محافظة مأرب، بدعم من الحكومة اليمنية.

اقرأ أيضاً :

الملك سلمان: القمة الإسلامية الأمريكية توثق تحالفنا ضد الإرهاب

ونقلت "رويترز" عن المسؤولين الأمريكيين، اللذين طلبا عدم الكشف عن اسميهما، أن الدلائل الأولية تشير إلى عدم وجود إصابات أو قتلى في صفوف القوات الأمريكية، وأن الغارة نفذت على بعد نحو 40-45 كيلومتراً إلى الشمال من موقع غارة أمريكية في أواخر يناير/كانون الثاني كانت قد أثارت جدلاً.

وفي 19 أبريل/نيسان الماضي، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" مقتل 6 عناصر من تنظيم القاعدة في اليمن، من جراء غارة جوية نفذتها طائرة أمريكية من دون طيار، على محافظتي مأرب وشبوة.

وأعلنت وزارة الدفاع "البنتاغون"، بداية الشهر الماضي، أن القوات الأمريكية نفذت، منذ 28 فبراير/شباط الماضي، أكثر من 70 ضربة ضد القاعدة في اليمن، مشددة في بيان لها على "الاستمرار في تنفيذ تلك العمليات العسكرية ضد الإرهابيين".

وكثف الجيش الأمريكي من ضرباته الجوية على مواقع "القاعدة" في محافظات شبوة وأبين والبيضاء؛ ما أسفر عن سقوط عدد من العناصر.

حيث تعرّض التنظيم لسلسلة غارات في عدد من المحافظات اليمنية في موجة عمليات عسكرية مكثفة منذ بداية ولاية الرئيس الأمريكي الجديد، دونالد ترامب، التي يرى مراقبون أنها مؤشر على "بداية حرب واسعة" ضد التنظيم المصنّف بأنه الأخطر في شبه جزيرة العرب.

مكة المكرمة