مقتل 8 أشخاص بينهم رئيس مباحث بتفجير انتحاري في سيناء

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GRNKxD

من بين القتلى رئيس قسم البحث الجنائي بقسم الشيخ زويد برتبة رائد، ومعاونه برتبة نقيب

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 09-04-2019 الساعة 18:21

قتل 8 أشخاص بينهم 5 شرطيين، وأصيب 27 آخرون، اليوم الثلاثاء، من جراء تفجيرين في سيناء شمال شرقي مصر.

وقالت الداخلية المصرية، في بيان عبر صفحتها الرسمية بـ"فيسبوك": "أثناء قيام قوة أمنية بإجراء عملية تمشيط بمنطقة السوق بالشيخ زويد (شمال شرق)، قام شخص انتحاري يبلغ عمره 15 عاماً بتفجير نفسه بالقرب من القوة الأمنية".

وأسفر التفجير الانتحاري عن مقتل 7، بينهم ضابطان وشرطيان اثنان، و3 مواطنين أحدهم طفل عمره 6 سنوات، بالإضافة إلى إصابة 26 من المواطنين.

وتابع بيان الداخلية: "حال قيام القوات بإجراء عمليات تمشيط واسعة بكافة النطاقات، وقع انفجار عبوة ناسفة في محيط قسم شرطة رفح، حال مرور إحدى المدرعات التابعة لقطاع الأمن المركزي (قوات فض شغب)". 

وأوضحت الداخلية أن الحادث الثاني أسفر عن مقتل مجند وإصابة آخر تم نقله للمستشفى.

وقال بيان منسوب لتنظيم "ولاية سيناء"، على تويتر، إن انتحارياً يدعى أبو هاجر المصري نفذ هجوماً على دورية للشرطة المصرية بالقرب من قسم شرطة الشيخ زويد، ما أدى إلى مقتل وإصابة 15 شخصاً.

وبدأ الجيش المصري عملية عسكرية ضخمة شمالي سيناء منذ فبراير العام الماضي، تحت اسم "العملية الشاملة سيناء 2018"، يقول إنها تستهدف ملاحقة العناصر الإرهابية، وتأمين حدود البلاد الشمالية والجنوبية والغربية.

وتعد الشيخ زويد أحد المراكز الإدارية الستة في محافظة شمال سيناء بمصر، وتقع على الطريق الدولية الساحلية بين رفح والعريش، على بعد 334 كم من القاهرة و 12 كم من قطاع غزة.

مكة المكرمة