مقتل 8 حوثيين و3 جنود بمواجهات في "البيضاء"

مسلّحو الحوثي هاجموا مواقع للجيش الوطني

مسلّحو الحوثي هاجموا مواقع للجيش الوطني

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 24-03-2018 الساعة 12:45


قُتل 8 من عناصر مليشيا الحوثي خلال هجوم على مواقع للجيش الوطني بمحافظة البيضاء وسط اليمن، في حين قُتل 3 جنود حكوميين.

ونقلت وكالة الأناضول عن مدير عام مديرية ناطع بمحافظة البيضاء، مسعد الصلاحي، السبت، قوله: إن "مسلّحي الحوثي هاجموا في وقت متأخّر من مساء الجمعة، مواقع للجيش الوطني بمديرية الملاجم المحاذية لناطع".

وأضاف: "الجيش تمكّن من صد الهجوم بعد مواجهات عنيفة وإسناد جوي من طيران التحالف العربي، أسفرت عن مقتل 3 جنود و8 من الحوثيين".

وتابع الصلاحي: إن "الحوثيين حاولوا من خلال الهجوم استعادة مواقع جبلية استراتيجية في المنطقة سيطرت عليها قوات الجيش قبل يومين".

وأوضح أن "تلك المواقع تطلّ على معسكر فضحة الاستراتيجي، الذي يعد من أهم معاقل الحوثيين في المحافظة".

اقرأ أيضاً :

شاهد.. الحوثيون: استهدفنا "أرامكو" بصاروخ باليستي جديد

وأشار الصلاحي إلى أن "طيران التحالف شنّ أيضاً، خلال الساعات الماضية، ثلاث غارات جوية استهدفت دوريات محمّلة بأسلحة ومسلحين في المديرية ذاتها (الملاجم)، ما أدّى إلى تدميرها ومقتل من فيها".

ويشهد اليمن، منذ ثلاثة أعوام، حرباً عنيفة بين القوات الحكومية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، المسنودة بقوات التحالف العربي بقيادة السعودية، من جهة، ومسلّحي جماعة الحوثي من جهة أخرى.

وفشلت كل المفاوضات ومحاولات التوصّل إلى وقف لإطلاق النار منذ سيطرة مليشيات الحوثيين المدعومين من إيران على العاصمة صنعاء، في سبتمبر 2014، وتدخّل تحالف عسكري بقيادة السعودية بالنزاع، في مارس 2015، لدعم حكومة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

وقُتل في الحرب اليمنية منذ التدخّل السعودي أكثر من 9200 يمني، في حين أُصيب أكثر من 53 ألف شخص، بحسب إحصاءات منظمة الصحة العالمية.

مكة المكرمة