مقدم برنامج "اللاعبون بالنار" يرد على وزير إعلام البحرين

البحرين تعترف برفض التصريح حول قمع احتجاجات 2013
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LKEN15

البرنامج الذي أثار قلق المنامة سيبث مساء اليوم

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 14-07-2019 الساعة 11:46

أكد الإعلامي تامر المسحال، مقدم برنامج "ما خفي أعظم" على قناة "الجزيرة"، أنه حرص على التواصل مع مسؤولين بحرينيين لإتاحة فرصة الرد لهم قبل عرض حلقة برنامجه القادمة تحت عنوان "اللاعبون بالنار"، إلا أن المنامة أكدت رفض الرد على أي اتصالات من هذا النوع، واعتبرتها نوعاً من الإساءة.

وقال المسحال في تغريدة له، إنه اتصل بمسؤول بحريني رفيع المستوى، لإتاحة المجال له للرد بكل مهنية واحترام، لكن المسؤول أغلق هاتفه بكل ارتباك مجرد ما سمع اسم "الجزيرة".

وكان المسحال قد كشف أن الحلقة الجديدة من برنامج "ما خفي أعظم" المرتقبة يوم الأحد المقبل، ستحمل عنوان "اللاعبون بالنار"، مبيناً أن "الحلقة ستعرض كشفاً جديداً من البحرين"، وهو ما أثار مخاوف من السلطات البحرينية قبيل عرض الحلقة المقرر مساء اليوم الأحد.

لكن وزير الإعلام البحريني، علي الرميحي، أصدر بياناً استنكر فيه اتصال المسحال بالمسؤولين البحرينيين لأخذ ردودهم، ولفت إلى "محاولات تقوم بها قناة الجزيرة وتتصل مع مسؤولين بحرينيين من أرقام غير معروفة".

وردَّ عليه الأخير قائلاً: "غريبٌ أمر وزير الاعلام البحريني! هذا معيار مهني نؤمن به في الجزيرة ونطبّقه عملاً لا تنظيراً.. نعطي لكل الأطراف حق الرد، فأنا من تواصلت وعرَّفت نفسي لك، كما حاولت مع عدد من المسؤولين الآخرين دون جدوى.. أفترض أنك وزير لمهنة تعرف معاييرها، وعلى العموم أتشرف بمتابعتك غداً #ما_خفي_أعظم".

ورغم أن "الجزيرة" لم تبث سوى مقطع قصير من الحلقة القادمة للبرنامج، فإن هذا المقطع كان كفيلاً بإثارة حفيظة السلطات البحرينية وقلقها؛ تحسباً لما سيكشفه البرنامج في حلقته القادمة، من أسرار يرويها مسؤول أمني مهم حول فض اعتصام دوار اللؤلؤة خلال احتجاجات عام 2011 التي عمَّت البحرين.

ويُظهر الإعلان مباشرة جزءاً من فض رجال الأمن البحريني اعتصام البحرينيين في دوار اللؤلؤة.

وكان البيان الذي أوردته وكالة الأنباء البحرينية، اتهم القناة بـ"إثارة الفتن في المجتمع البحريني بهدف العبث بالأمن والاستقرار، وتنفيذ أجنداتٍ سافرة لا تخدم إلا الإرهاب الايراني بالمنطقة"، في إشارة إلى الإرباك الكبير الذي أصيبت به المنامة.

وعلّقت "الجزيرة" على بيان مجلسَي الشورى والنواب في البحرين، بالقول: "يبدو أن السلطات بالمملكة البحرينية اختارت سياسة (أفضل وسيلة للدفاع هي الهجوم)، فاستبقت عرض البرنامج بمهاجمة دولة قطر تارة والجزيرة، و(ما خفي أعظم) تارة أخرى".

مكة المكرمة