مقرب من ولي عهد أبوظبي يحط في "تل أبيب"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Qm2AoK

المزروعي دائم الهجوم على الفلسطينيين

Linkedin
whatsapp
السبت، 17-10-2020 الساعة 17:11

 

أعلن المغرد الإماراتي حمد المزروعي، المقرب من ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، السبت، وصوله إلى "تل أبيب"، وسط حديث عن زيارة مرتقبة يجريها وفد إماراتي لـ"إسرائيل" خلال الأيام القليلة المقبلة.

وكتب المزروعي على حسابه بموقع تويتر: "تل أبيب"؛ في إشارة إلى وصوله للمدينة العبرية.

بدوره رحّب الصحفي الإسرائيلي إيدي كوهين، بالمزروعي. وكتب على "تويتر": "حمد المزروعي في مطار ديفيد بن غوريون الآن"، محيّياً إياه بلهجتي أهل نجران وأهل العين الإماراتية.

وتأتي زيارة المغرّد المعروف بدفاعه عن "إسرائيل"، بعد يومين من تصديق الكنيست (البرلمان) الإسرائيلي على اتفاق التطبيع الذي وقَّعته "تل أبيب" مع أبوظبي في واشنطن، منتصف سبتمبر الماضي.

وكان الرئيس الإسرائيلي، رؤوفين ريفلين، قد وجه دعوة رسمية لولي عهد أبوظبي لزيارة "إسرائيل"، بعد الإعلان عن اتفاق التطبيع الإماراتي.

ولطالما أثار المزروعي الجدل بتغريداته المسيئة التي يؤكد مراقبون أنها عملت على صب الزيت على نار الأزمة الخليجية المستمرة منذ عام 2017.

ويسيء المزروعي إلى حكام دولة قطر، ويخوض في الأعراض بشكل مستهجن وغير مسبوق في تاريخ العلاقات الخليجية والعادات المحافظة المعروفة عن شعوب دول الخليج.

والعام الماضي، أطلق مغردون إماراتيون وخليجيون حملة على "تويتر" ضد المزروعي تطالب بإغلاق حسابه الشخصي ووقف ما ينشره من إساءات وبذاءات.

وفي حينه تم تدشين الحملة بعنوان #أخرسوا_حمد_المزروعي؛ لمطالبة حكومة الإمارات بضرورة التدخل لإيقاف هذا المغرد الذي أساء إلى صورة الشعب الإماراتي بخوضه في أعراض مخالفيه.

كما عُرف المزروعي بهجومه اللافت على الفلسطينيين والقضية الفلسطينية وبدعمه غير المسبوق لحكومة الاحتلال، وهو الدعم الذي يعتبره كثيرون تعبيراً عن وجهة نظر ولي عهد أبوظبي.

وقوبل اتفاق التطبيع الإماراتي مع دولة الاحتلال بتنديد عربي وإسلامي واسع، فيما اعتبرته الفصائل الفلسطينية "خيانة" للقضية و"طعنة" في ظهر الأمة.

مكة المكرمة