"مكافحة التطرف".. آخر أنواع التعاون بين الإمارات و"إسرائيل"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/wxQrnW

زادت مجالات التعاون بين أبوظبي وتل أبيب بشكل ملحوظ مؤخراً

Linkedin
whatsapp
الخميس، 24-09-2020 الساعة 10:34

قال مندوب دولة الاحتلال الإسرائيلي الدائم لدى الأمم المتحدة، جلعاد إردان، إنه اتفق مع نظيرته الإماراتية، لانا نسيبة، على الترويج لـ"مكافحة التطرف"، بعيد تطبيع العلاقات بين الجانبين، وذلك في إشارة لربط التطرف بالإرهاب.

جاء ذلك في رسالة وزعها السفير الإسرائيلي على الصحفيين بمقر الأمم المتحدة في نيويورك، عقب اجتماعهما في مكتب المندوبة الإماراتية هناك، يوم الأربعاء.

وأردف إردان أنه عقد أول اجتماع شخصي مع المندوبة الإماراتية، واتفقا على "الترويج لعدد من القضايا في الأمم المتحدة، بما في ذلك مكافحة التطرف، وتمكين المرأة، وأزمة كورونا".

وبيّن أن الاجتماع تناول "التعاون بين البلدين من أجل توسيع فوائد السلام في الشرق الأوسط، إضافة إلى الفرص المهمة لكلا البلدين والمنطقة بأسرها".

وفي 12 سبتمبر، شهدت أروقة الأمم المتحدة لقاء مشابهاً بين مندوب "إسرائيل" ونظيره البحريني جمال فارس الرويعي، وأجريا "محادثة حارة"، بحسب رسالة لإردان وزعها على الصحفيين بمقر الأمم المتحدة في نيويورك.

وبعد توقيع الإمارات والبحرين لاتفاقي تطبيع العلاقات مع "إسرائيل"، في 15 سبتمبر الجاري، زادت وتيرة مذكرات التفاهم والاتفاقيات بين الأطراف الثلاثة.

وشملت مجالات التعاون الاقتصاد وأسواق المال والتجارة والصحة والسياحة والتقنية والطاقة والتعليم وغير ذلك.

مكة المكرمة