ملك الأردن وولي عهد أبوظبي يبحثان "تعزيز العلاقات"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/DMQnB2

خلال وصول ملك الأردن إلى أبوظبي

Linkedin
whatsapp
السبت، 16-01-2021 الساعة 17:07
- كيف وصف ولي عهد أبوظبي العلاقات مع الأردن؟

قال إن هناك "وشائج عميقة من الأخوة وعلاقات راسخة تجمع بين بلدينا".

- ما أبرز الخلافات بين البلدين؟

قضية الأميرة هيا، كما برزت خلافات إبات تطبيع أبوظبي مع "إسرائيل".

وصف ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، السبت، العلاقات التي تجمع بلاده بالأردن بـ"الراسخة والعميقة"، على هامش زيارة يجريها حالياً العاهل الأردني إلى الإمارات.

ووصل ملك الأردن، عبد الله بن الحسين الثاني، إلى الإمارات للقاء ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد آل نهيان، في زيارة تأتي بعد خلافات وقعت مؤخراً بين البلدين.

وقالت وسائل إعلام إماراتية إن بن زايد ناقش مع ملك الأردن تعزيز العلاقات في مختلف المجالات.

وفي صفحته على "تويتر" قال ولي عهد أبوظبي: "سعدت بلقاء أخي الملك عبد الله الثاني في أبوظبي.. وشائج عميقة من الأخوة وعلاقات راسخة تجمع بين بلدينا.. حريصون على تعزيزها في مختلف المجالات لمصلحة شعبينا".

وأضاف: "مستمرون في التشاور حول القضايا العربية والإقليمية في إطار من التفاهم والتعاون بما يخدم الأمن والاستقرار والتنمية في المنطقة".

وجاءت هذه الزيارة في وقتٍ يعيش فيه الأردن والإمارات توتراً؛ بعد هروب الأميرة هيا بنت الحسين، الأخت غير الشقيقة للعاهل الأردني زوجة حاكم إمارة دبي محمد بن راشد، من الإمارات إلى ألمانيا ثم بريطانيا، وظهرت للعلن في 30 يونيو 2019.

ثم جاء ما أكد وقوف العائلة المالكة الأردنية إلى جانب الأميرة هيا؛ حين أوكلت الحكومة الأردنية إليها منصباً دبلوماسياً رفيعاً في سفارة بلادها ببريطانيا، كما ظهرت الأميرة هيا في صورة مع الأمير علي، في رسالة واضحة لدعم العائلة الملكية للأميرة الهاربة.

وكان الأمير علي قد أثار جدلاً أيضاً؛ بعد أن شارك تغريدة تتضمن مقالاً يهاجم الإمارات، فضلاً عن صورة "مسيئة" لولي عهد أبوظبي، على أثر اتفاق تطبيع الدولة الخليجية مع الاحتلال الإسرائيلي.

مكة المكرمة