ملك الأردن يصل الدوحة الثلاثاء في أول زيارة منذ 2014

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/4dxxNP

الزيارة ستستمر ليومين بحسب وكالة عمون الأردنية

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 11-10-2021 الساعة 20:20

متى يزور ملك الأردن دولة قطر؟

غداً الثلاثاء، برفقة عقيلته الملكة رانيا، ومن المقرر أن تمتد الزيارة ليومين، بحسب ما نقلته وكالة "عمون" الأردنية عن مصدر قطري.

ماذا سيبحث ملك الأردن مع أمير قطر؟

سبل تعزيز وتوسيع العلاقات الثنائية والمستجدات الإقليمية والدولية.

قالت وكالة "بترا" الأردنية الرسمية، اليوم الاثنين، إن الملك عبد الله الثاني سيزور الدوحة غداً الثلاثاء، مشيرة إلى أنه سيبحث مع أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، العلاقات الأخوية التي تربط بين البلدين.

وأوضحت الوكالة أن العاهل الأردني سيبحث أيضاً سبل توسيع التعاون في المجالات كافة، إضافة إلى المستجدات الإقليمية والدولية. وقالت إن الملكة رانيا العبد الله سترافق زوجها خلال الزيارة.

وكانت وكالة "عمون" الأردنية نقلت عن مصدر قطري، هذا الأسبوع، أن الملك عبد الله سيجري زيارة رسمية لقطر مدتها يومان، وهي الأولى له منذ 2014.

وزار أمير قطر، الأردن في عام 2020، وكانت هذه الزيارة أيضاً هي الأولى له منذ 2014، وقد وجّه خلالها بتوفير 10 آلاف فرصة عمل للأردنيين.

وفي يونيو 2017، خفَّضت عمّان التمثيل الدبلوماسي مع قطر، وذلك خلال الأزمة الخليجية التي انتهت مطلع العام الجاري.

وتمتلك الدوحة استثمارات صناعية ومشتقات نفطية، منها 550 مليون دولار للقطاع الخاص القطري، و950 مليوناً في السوق المالي وبورصة عمّان، فيما تتوزع بقية الاستثمارات على قطاعات متنوعة.

وساعد تنوع الاستثمارات القطرية في توفير فرص عمل للأردنيين وتشغيل الأيدي العاملة، خاصةً قطاع البنوك والقطاع الطبي والقطاعات السياحية والفنادق، ورفد خزينة المملكة بإيرادات ضريبية.

ومنتصف أغسطس 2021، قال خليفة بن خميس المسلماني، نائب رئيس مجلس الأعمال القطري الأردني بغرفة تجارة وصناعة قطر، في تصريحات صحفية، إن استثمارات بلاده مرشحة للارتفاع خلال الفترة المقبلة.

والأسبوع الماضي، التقى وفد استثماري قطري رفيعٌ رئيسَ الحكومة الأردني بشر الخصاونة، وبحث معه توسيع الاستثمارات القطرية بالبلاد، خصوصاً في منطقة العقبة.

مكة المكرمة