ملك الأردن يلغي زيارته لرومانيا بسبب القدس

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/G9rMXR

السعود أكد أن الملك أوصل رسالة الأردنيين بخصوص القدس

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 25-03-2019 الساعة 12:01

ألغى ملك الأردن، اليوم الاثنين، زيارة رسمية كانت مقررة سابقاً لرومانيا؛ إثر إعلان رئيسة وزرائها عزم بلادها نقل سفارتها لدى الاحتلال الإسرائيلي إلى القدس المحتلة.

وقال الديوان الملكي الأردني على حسابه بموقع "تويتر": إن "جلالة الملك عبدالله الثاني يقرر  إلغاء زيارته لرومانيا، والتي كان من المقرر أن تبدأ اليوم الاثنين، وذلك نصرة للقدس في أعقاب تصريحات رئيسة وزراء رومانيا عن عزمها نقل سفارة بلادها إلى القدس". 

وعاد ملك الأردن إلى العاصمة عمّان قادماً من مصر، أمس الأحد، بعد زيارة قام بها للعاصمة القاهرة. 

وكان من المتوقع أن تشمل أجندة زيارة ملك الأردن لرومانيا، التي تتولى حالياً رئاسة الاتحاد الأوروبي، لقاءات ثنائية مع الرئيس الروماني، ومسؤولين في البرلمان، بالإضافة إلى مشاركة ملك الأردن في جولة من "اجتماعات العقبة" التي كان من المفترض أن تستضيفها رومانيا بالشراكة مع الأردن. 

وكانت فيوريكا دانسيلا، رئيسة وزراء رومانيا، قالت في وقت سابق بمؤتمر AIPAC في العاصمة الأمريكية واشنطن، إن بلادها تعتزم نقل السفارة إلى القدس والاعتراف بالمدينة عاصمة لإسرائيل. 

ودفع ذلك الإعلان الرئيس الروماني، كلاوس جوهانيس، إلى شن هجوم على رئيسة وزرائه، قائلاً: "إنها أظهرت مجدداً جهلها بالشؤون الخارجية". 

وقال جوهانيس في بيان نشره، أمس الأحد، رداً على تصريحات دانسيلا، إنه لا يرى أي نوع من الحكمة في نقل السفارة من تل أبيب إلى القدس. 

مكة المكرمة