ملك البحرين: دول الخليج "حجر زاوية" في استقرار المنطقة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/jYxJAe

ملك البحرين: وحدة دول مجلس التعاون مصلحة للعالم كله

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 22-11-2021 الساعة 14:17

ماذا قال العاهل البحريني عن أهمية دول الخليج؟

إنها حجر زاوية في استقرار المنطقة، وإن وحدتها مصلحة للجميع.

ماذا قال ملك البحرين عن أهمية الأمن البحري في المنطقة؟

إنها تخدم مصالح العالم ككل، وإنها تواجه تحديات أمنية تجب معالجتها.

قال العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة إن دول مجلس التعاون الخليجي تمثل حجز الزاوية في استقرار المنطقة، مشدداً على ضرورة حماية الأمن البحري والملاحة الدولية في المنطقة.

جاء ذلك خلال استقبال العاهل البحريني، اليوم الاثنين، كبار المسؤولين المشاركين في مؤتمر "حوار البحرين"، الذي اختتم أعماله أمس الأحد.

وأكد الملك حمد بن عيسى ضرورة ضمان الأمن البحري الإقليمي من الأعمال العدائية، وحماية حرية الملاحة وطرق التجارة البحرية التي تخدم الاقتصاد العالمي ككل.

وأضاف أن منطقة الشرق الأوسط تمثل أهمية للعالم، لكنها ما تزال تواجه تحديات أمنية، مؤكداً أن دول مجلس التعاون هي "حجر الزاوية" لاستقرار هذه المنطقة.

وقال العاهل البحريني: إن "وحدة دول الخليج تعتبر مصدر قوة لجميع أصحاب المصلحة في المنطقة وخارجها، مضيفاً أن البحرين ملتزمة بفتح قنوات اتصال لمعالجة أي قضايا عالقة مع الدول الشقيقة والصديقة من أجل الحفاظ على هذه الوحدة".

وشارك وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، في "حوار المنامة" الذي انطلق يوم الخميس، حيث أكد التزام الولايات المتحدة بالدفاع عن حلفائها في المنطقة.

تأتي هذه التصريحات في ظل تصاعد التوتر بين إيران والولايات المتحدة في مياه الخليج، حيث زعمت طهران مؤخراً تخليصها سفينة نفط كانت البحرية الأمريكية تحاول السيطرة عليها في بحر عمان.

وشهدت مياه الخليج خلال الأسابيع الماضية مناورات بحرية إيرانية واسعة، إضافة إلى مناورات أمريكية بحرينية إماراتية في البحر الأحمر بمشاركة البحرية الإسرائيلية.

مكة المكرمة