ملك البحرين يتسلم أوراق اعتماد أول سفير إسرائيلي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/aNa9aM

ملك البحرين وسفير "إسرائيل"

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 29-12-2021 الساعة 09:00

ما الذي جرى بين ملك البحرين وسفير "إسرائيل" خلال اللقاء؟

تبادل الحديث حول العلاقات الثنائية بين الجانبين.

متى وصل السفير إلى المنامة؟

في نوفمبر الماضي.

تسلَّم ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، أمس الثلاثاء، أوراق اعتماد أول سفير إسرائيلي لدى المملكة.

وذكرت وكالة أنباء البحرين الرسمية "بنا"، أن الملك تسلَّم خلال احتفال في قصر الصخير، أوراق اعتماد كل من سفير ماليزيا، شازريل بن زاهيران، وسفير "إسرائيل" آيتان نائيه.

ووفقاً للوكالة، تبادل العاهل البحريني مع السفيرين الجديدين "الكلمات الترحيبية بهذه المناسبة، وأشاد بالعلاقات الثنائية القائمة بين مملكة البحرين والبلدين الصديقين وما تشهده من تقدُّم ونمو في جميع المجالات، متمنياً لهما دوام التوفيق والنجاح في أداء مهامهما الدبلوماسية".

وقال نائيه على صفحته بـ"تويتر": "سماع هتكفا (النشيد الوطني الإسرائيلي) بأداء الأوركسترا الملكية، أمام حرس الشرف بالزي الرسمي الملون، في ساحة العرض التابعة للقصر، إنه لأمر مثير... لقائي مع الملك كان دافئاً وودياً".

وذكرت الخارجية الإسرائيلية في تغريدة على حسابها بـ"تويتر"، أن العاهل البحريني جدد تأكيده عمق العلاقات بين البلدين، وتنميتها في المجالات كلها، متمنياً للسفير الإسرائيلي التوفيق في مهمته الدبلوماسية.

ووصل نائيه، وهو أول سفير لـ"إسرائيل" لدى البحرين، إلى العاصمة المنامة في نوفمبر الماضي، فيما كانت الأخيرة قد أعلنت في مارس الماضي، تعيين خالد الجلاهمة رئيساً لبعثتها الدبلوماسية في "تل أبيب".

وفي 15 سبتمبر 2020، وقّعت كل من الإمارات والبحرين اتفاق تطبيع كامل للعلاقات مع "إسرائيل" في واشنطن برعاية أمريكية، وسط رفض شعبي واسع للخطوة، قبل أن يلحقهما المغرب والسودان، ليرتفع عدد الدول العربية المُطبعة إلى 6 بعد مصر والأردن.

الاكثر قراءة