ملياردير إماراتي يتودد لـ"إسرائيل" ويهاجم العرب!

الملياردير الإماراتي خلف الحبتور

الملياردير الإماراتي خلف الحبتور

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 04-03-2018 الساعة 08:40


دعا رجل الأعمال الإماراتي الملياردير خلف الحبتور، العرب إلى تحقيق السلام مع "إسرائيل"، والكف عن "التعصب وتأجيج الكراهية" تجاهها.

جاء ذلك في تغريدة مرفقة بفيديو على حساب الحبتور في "تويتر"، دعا فيها إلى توقف العرب عن رفض مشاركة الإسرائيليين في المناسبات الرياضية بالدول العربية.

وقال: "على العرب في حال كانوا يرغبون في السلام (مع إسرائيل) أن يبرهنوا ذلك، وأن يكفوا عن إطلاق دعوات رفض متعصبة، تؤدي إلى تأجيج الكراهية".

واعتبر الحبتور، في تغريدته التي نشرها الجمعة، أنه "يجب علينا كعرب ألا نرفض مشاركة الشباب الإسرائيليين في الأحداث الرياضية في منطقتنا".

ورأى رجل الأعمال الإماراتي أنه "يتعين التكلم بعقل الحاضر وعدم الاكتراث لكلام المنافقين والدجالين"، مؤكداً أن "إسرائيل موجودة، وهذا واقع علينا أن نتعامل معه".

اقرأ أيضاً :

"البغاء" في الإمارات.. آفة تتعاظم ونخْر بمؤسسات "السعادة"

وهذه ليست المرة الأولى التي يُطلق فيها تصريحات من هذا القبيل في الوطن العربي، في ظل دعوات للتطبيع مع "إسرائيل" التي شهدت تقارباً مع دول عربية عقب مؤتمر الرياض في مايو 2017.

والحبتور من الشخصيات البارزة في الإمارات، ويتمتع بحضور لدى الأوساط السياسية الحاكمة في أبو ظبي.

والملياردير الإماراتي مشهور بمواقفه المثيرة للجدل، إذ قال في مارس 2017 إنه "لا يرى شيئاً في انتشار الخمور والدعارة ببلاده"، معتبراً ذلك من "مظاهر التطور".

وقال، خلال لقاء له ببرنامج "مجلس سي إن إن" على القناة باللغة العربية، آنذاك: "يقولون الخمور في دبي، لكن ما نسبتها من الخمور بالعالم؟ والعالم يتطور ولا بد أن نجاريه".

مكة المكرمة