مليشيات الإمارات تتصارع..اغتيال قيادي موالي لها بعدن

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6kkqx4

كتائب أبو العباس أبرز مليشيات الإمارات بعدن

Linkedin
whatsapp
الأحد، 25-11-2018 الساعة 10:36

اغتالت مليشيا "الحزام الأمني" المدعومة من الإمارات، القيادي في كتائب أبو العباس نديم الصنعاني، خلال وجوده في إحدى الشقق السكنية في مدينة عدن جنوبي اليمن، في حين أكدت مصادر محلية أن أبوظبي تحقق في الحادث.

ونقلت وسائل إعلام يمنية، عن مصادر عسكرية، اليوم الأحد، أن مسلحين من مليشيا "الحزام الأمني" داهمت شقة سكنية يقطن بها الصنعاني في أحد أحياء عدن وأطلقت عليه النار بشكل مباشر، ما أدى إلى مقتله فوراً.

وقالت المصادر: إن "أفراد الحزام الأمني الذين داهموا شقة الصنعاني، وهو لم يكن هدفهم، وإنما تم قتله عن طريق الاشتباه".

بدوره أكد المكتب الإعلامي لكتائب أبو العباس، في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن الكتائب ستعلن وقائع الحادثة عقب الانتهاء من الاستدلالات والتحقيقات الأولية.

وذكرت مصادر أخرى أن الإمارات استدعت يسران المقطري، قائد مليشيا "الحزام الأمني"، للتحقيق معه بسبب عملية الاغتيال.

وتستخدم الإمارات "كتائب أبو العباس" التي يقودها السلفي عبده فارع المكني "أبو العباس"، من أجل السيطرة على عدد من المؤسسات الحكومية في محافظة تعز التي تقع جنوب العاصمة صنعاء.

وتنفذ هذه الكتائب مجموعة من الاغتيالات لعناصر من الجيش الوطني اليمني، وقضاة وقادة بالمقاومة الشعبية ، وخطباء المساجد، وتفجيرات في عدد من المناطق، أسفرت عن سقوط العديد من القتلى والجرحى.

كما تعد مليشيا "الحزام الأمني" قوة أمنية وعسكرية تنشط في جنوب اليمن، وتضم في صفوفها جمعاً متنوعاً من الضباط والعسكريين اليمنيين ونشطاء الحراك الجنوبي وبعض المحسوبين على "التيار السلفي"، وتعرف بولائها لدولة الإمارات وخدمة أجندتها في اليمن.

مكة المكرمة