مليشيا الحوثي تعلن قصف مطار دبي الدولي بطائرة مسيرة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LZebp7

يبعد مطار دبي عن اليمن نحو 1200 كم

Linkedin
whatsapp
الأحد، 30-09-2018 الساعة 09:17

أعلنت مليشيا الحوثي اليمنية أن طائرة من دون طيار استهدفت، صباح اليوم الأحد، مطار دبي الدولي البعيد 1200كم عن الحدود اليمنية.

ونقلت قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين عن مصدر لم تسمه أن "طائرة مسيرة من طراز (صماد 3) نفذت سلسلة غارات على مطار دبي الدولي، الذي يبعد عن اليمن ما يزيد عن 1200كم".

من جهتها، أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتية أن "حركة الملاحة الجوية في دولة الإمارات تسير بشكل اعتيادي وطبيعي، ولاصحة لما يتم تداوله في وسائل الإعلام الحوثية بخصوص مطار دبي الدولي".

وهذه المرة الثانية التي تعلن فيها جماعة الحوثي استهداف مطار دبي الدولي، حيث أعلنت في 27 أغسطس الماضي تنفيذها هجمات على المطار بطائرة مسيرة، الأمر الذي نفته الإمارات حينها جملة وتفصيلاً.

كما كانت مليشيا "الحوثي" أعلنت  في 26 يوليو، قصف مطار العاصمة الإماراتية أبوظبي باستخدام طائرات مسيّرة دون طيار "درون"، وهو ما نفته الدولة أيضاً.

وكثفت الإمارات منذ يونيو الماضي عملياتها العسكرية في اليمن، ضمن مسعى التحالف العربي الذي تقوده السعودية للسيطرة على ميناء الحديدة المنفذ البحري الوحيد للحوثيين، وتشارك معها قوات أبوظبي في المعارك منذ 2015.

مكة المكرمة