مليشيا الحوثي تنهب 63 سفينة مساعدات وتصادر 550 قافلة

نهب الحوثيون المساعدات التي تخفف من معاناة الأبرياء (أرشيف)

نهب الحوثيون المساعدات التي تخفف من معاناة الأبرياء (أرشيف)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 25-05-2017 الساعة 16:23


نهبت مليشيا الحوثيين، والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، 63 سفينة مساعدات، وصادرت 550 قافلة إغاثية، خصّصتها برامج الإغاثة الإنسانية للشعب اليمني، حسبما قال نائب وزير الإدارة المحلية اليمني، عبد السلام باعبود.

وأوضح باعبود، خلال مشاركته في ندوة بعنوان "مشروع الحوثي/ تجويع وإفقار"، أن المليشيات الانقلابية جعلت أكثر من 20 مليون يمني بحاجة للمساعدات، إضافةً إلى أكثر من 24 مليوناً بحاجة للخدمات الصحية.

اقرأ أيضاً :

إيران تتجاهل التهديدات الدولية وتدشن مصنع صواريخ باليستية

وأضاف باعبود أن مليشيات الحوثي والمخلوع صالح لم تكتفِ بالتسبّب في مجاعة تهدّد حياة الملايين في اليمن، وحرمان الموظفين من رواتبهم لأكثر من 8 أشهر، بل قامت أيضاً بنهب المساعدات التي من المفترض أن تخفّف من معاناة الأبرياء.

وقالت الأمم المتحدة إن الجوع يشكّل مع النزاع والكوليرا الثالوث المميت في اليمن، وحذّرت من انتشار الكوليرا بسرعة غير مسبوقة في كافة أنحاء اليمن، حيث أكّد جيمي ماكغولدريك، منسّق الشؤون الإنسانية في اليمن، أن المنظمات الإنسانية تحتاج إلى أكثر من 55 مليون دولار للوقاية والعلاج من الكوليرا خلال الأشهر الستة القادمة.

وناشد في بيان له، الدول الأعضاء في الأمم المتحدة تقديم الدعم المالي والسياسي لتدارك الوضع الإنساني الخطير، حيث أعلن عن الاشتباه بإصابة أكثر من 35 ألف حالة خلال الأسابيع الماضية، نصفهم من الأطفال، إضافة إلى وفاة أكثر من 370 شخصاً في 19 محافظة.

مكة المكرمة